تكنولوجيا وإتصالات

تقرير: سامسونج تتصدر مبيعات الهواتف الذكية فى الهند

كتب في : الثلاثاء 01 مايو 2018 - 12:32 صباحاً بقلم : منى مجاهد

كشف تقرير حديث تصدر شركة سامسونج المرتبة الأولى فى قطاع الهواتف الذكية بالهند، فرغم تراجع مبيعاتها خلال الفترة الماضية بعض الشىء، إلا أنها لا تزال تهيمن على السوق الآسيوية، إذ سيطرت على 50٪ من جميع مبيعات الهواتف الذكية فى البلاد خلال الربع الأول من عام 2018.

ووفقا لموقع Phonearena الهندى، كانت شحنات الشركة مدفوعة بكثافة من قبل معظم هواتفها الرائدة وهى Galaxy S9 و S9 بلس، إذ استحوذت هذه الأجهزة على 29٪ من جميع المبيعات خلال الفترة المنتهية فى 31 مارس، وبلغت حصة هاتف جلاكسى s9 نحو 12٪ من حصة السوق، بينما وصلت حصة النسخة الاكبر جلاكسى بلس نحو 17 ٪، كما كان الطلب كبير على هاتف جلاكسى A8 + الذى أطلقته الشركة الكورية الجنوبية مؤخرًا حصريًا عبر الإنترنت.

 

وجاءت شركة OnePlus فى المركز الثانى، إذ اعتمدت العلامة التجارية الشهيرة على مبيعات OnePlus 5T خلال الربع، ويبدو أن تركيز الشركة على جهاز واحد قد حقق نجاحًا، وأصبح الهاتف الذكى الأكثر مبيعًا على مدار هذه الفترة، واستحوذ على نسبة 25٪ من السوق التجارية الصينية.

وعلى مقربة من المراكز الثلاثة الأولى، تمكنت أبل من الحصول على حصة 20٪ بفضل شعبية هواتف أيفون القديمة وهواتف أيفون 8 و X الجديدة، واستطاعت Samsung و OnePlus و Apple الحصول على 95٪ من جميع مبيعات الهواتف الذكية خلال فترة الثلاثة أشهر.

بداية الصفحة