أخبار مصر

الصحة: توفير سيارات «100 مليون صحة» بجانب المساجد والكنائس الكبرى

كتب في : الأحد 28 إبريل 2019 - 12:58 صباحاً بقلم : نورا محمد فرج

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة رفعت أقصى درجات الاستعدادات القصوى؛ استعدادًا للاحتفال بعيد القيامة وأعياد الربيع.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم السبت، أنه تم الكشف على 49 مليون مواطن خلال المراحل الثلاث لمبادرة المسح «100 مليون صحة»؛ للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية.

وأوضح أن وزارة الصحة نسقت مع وزارة التربية والتعليم؛ لإجراء المسح الطبي للمبادرة على طلاب الإعدادي الأسبوع المقبل بدلًا من الانتظار للعام الدراسي المقبل، معقبًا: «إلى جانب إجراء المسح على طلاب المرحلة الثانوية، نبدأ المرحلة الإعدادية، وسيكون إجراء الفحص شرطا للحصول على النتائج».

وأشار إلى استمرار المبادرة حتى نهاية العام الحالي بدلًا من 30 إبريل الجاري، في النقاط المحددة سواء الثابتة أو المتحركة داخل الـ27 محافظة؛ للمتخلفين عن الكشف وللمصريين المقيمين في الخارج أثناء قضاء الإجازات، متابعًا: «مبادرة مسح الأجانب واللاجئين موجودة بنفس النقاط حتى نهاية شهر أغسطس 2019».

وعن التعرف على أقرب نقاط لإجراء المسح في المحافظات، تابع: «يمكن التعرف من خلال الاتصال على الخط الساخن 15335»، لافتًا إلى توجيه وزيرة الصحة بتوفير نقاط مسح متحركة بجانب كل كنائس ومساجد مصر، بمناسبة الأعياد وشهر رمضان.

بداية الصفحة