أخبار عاجلة

الخبير العسكري: السيسي أعاد الحياة لترسانة الإسكندرية

كتب في : الثلاثاء 19 إبريل 2016 بقلم : نادر مجاهد

يعرب اللواء محمود منصور الخبير العسكري رئيس الجمعية العربية للدراسات الاستراتيجية، عن سعادته الشديدة بتدشين ترسانة الإسكندرية البحرية أول سفينة حربية من طراز"GOWIND”، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تمكن من إعادة الترسانة الي الحياة مرة أخرى وتزويدها بأحدث الإمكانيات.

وأوضح منصور -في تصريحات خاصة لـ "صحيفة" أن الترسانة أصبحت الآن قادرة على إنتاج كافة القطع البحرية وكذلك إنشاء أساطيل صيد، مؤكدا أن خبر قدرة الترسانة البحرية على إنشاء أول سفينة حربية هو دليل على سلامة الخطوات التي تتخذها مصر في بناء دولة حديثه.

كما دعا رئيس الجمعية العربية للدراسات الاستراتيجية جميع المصريين للعمل بجد واجتهاد من أجل رفعة البلاد والنهوض بها في كافة المجالات.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة ترسانة الإسكندرية البحرية قد احتفلت بقطع أول لوح معدنى لتصنيع أول سفينة حربية من طراز (GOWIND ) في مصر، بحضور الفريق أسامة منير ربيع قائد القوات البحرية والقنصل الفرنسى وممثل شركةDCNS الفرنسية بجمهورية مصر العربية وعدد من المهندسين والاستشاريين من الجانبين المصري والفرنسي، لتكون المرة الأولى التى تقوم فيها الشركة ببناء وحدة حربية كبرى ذات تكنولوجيا عالية في مصر والشرق الأوسط.

يأتى هذا الحدث كأول خطوة فى بدء تصنيع أول 3 سفن حربية من طراز "GOWIND" بشركة ترسانة الإسكندرية طبقاً للعقد الذى تم إبرامه مع الجانب الفرنسى العام الماضى

بداية الصفحة