العالم العربى

تفاصيل ..كشف ملابسات زيارة منفذ اعتداء كاليفورنيا السعودية قبل الهجوم

كتب في : الجمعة 04 ديسمبر 2015 بقلم : رشا الفضالى
وذكرت أن سيد رضوان فاروق سبق أن سافر إلى المملكة العربية السعودية في صيف 2014 لمدة تسعة أيام، وأضافت أن الجهات الحكومة السعودية ليست لديها أي سجلات تشير إلى أن زوجته مواطنة سعودية. 
 
كانت الشرطة الأمريكية قد أعلنت اليوم أن حادث إطلاق النار الذي خلف 14 قتيلا و17 جريحا في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية نفذه زوجان، وأوضح مكتب عمدة مقاطعة سان بيرناردينو أن المشتبه بهما اللذين لقيا حتفهما في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بعد ساعات من المذبحة هما رضوان فاروق (28 عاما) وتاشفين مالك (27 عاما)، وبين أنه يعتقد أنهما زوجان. 
 
وتناولت وسائل إعلام أمريكية ما يفيد بأن المشتبه في قيامه بالهجوم تنحدر عائلته من باكستان، وأن زوجته المولودة في باكستان عاشت فترة في السعودية وفي حديث إذاعي اليوم علق حسام عيلوش المسؤول في مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية على هذه الحادثة بقوله: "هذه الأسرة كانت متدينة لكن دون أي بوادر تطرف أو تشدد بحسب ما تبين لي بعد لقائي مع أحد أفرادها". 
 
ونفى محققون وجود دوافع إرهابية خلف الحادثة، وعلق شون هنري المسؤول السابق في (أف بي آي): "بالنظر من جانب معين فإن الأمر يتعلق بموظف غاضب توجه إلى حفلة فقد فيها السيطرة على أعصابه"
 

بداية الصفحة