محافظات

قرار حكيم من الرئيس الإنسان.

كتب في : الجمعة 01 اكتوبر 2021 - 6:34 مساءً بقلم : سوزان شعيب

أصدر السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قراراً جمهورياً بشأن بعض الفئات العمرية المختلفة في العمر المتواجده في الشوارع والميادين والأماكن العامة الذين لا يوجد لهم مسكن أو ماوه أو المتشردين في الشوارع من كبار السن أو الاطفال من الجنسين

فتم توفير فرق إنقاذ من رجال الشرطة المتخصصين في هذا المجال وكيفية التعامل معهم لكي تجوب هذه الفرق كل شوارع الجمهورية وفي المساجده والاتوبيسات لجمع هولاء بواسطة هذه الفرق المدربه ومؤهله على أعلى مستوى للبحث عن المشردين والغائبين والمفقودين وإنقاذ أطفال الشوارع الذي لايوجد لهم مأوي ليتم علاجهم واعادة تأهيلهم وايداعهم في دور المسنين والأيتام.

وتتلقى هذه الفرق البلاغات عن طريق الخط الساخن بشكاوى دور الرعاية الاجتماعية رقم 16439ورقم01095368111 وكذلك وسائل الأعلام والتواصل الاجتماعي المختلفه.

جاء هذا القرار الإنساني الحكيم لعدة أسباب منها الحفاظ على المسنين ذو الأمراض المزمنة ولم يكن لهم مسكن ولم يوفر لهم العلاجات اللازمة. كما جاء هذا القرار لجمع الصبيه المتشردين في مختلف الأماكن الذين يمارسون مهنة التسول سوف تقوم الدوله بكفالتهم وتأهيلهم ويصبحون منتجين.

كما اهتم هذا القرار بفرز وإظهار بعض المتسولين الذين يقومون بخطف الاطفال من مختلف الأماكن وبيعها لتجار الأعضاء البشرية وهي كارثة إنسانية واجتماعية بيعاني منها كافة الشعب المصري.

فيجب على الجميع التكاتف حول قرار السيد الرئيس وعلي من يجد مثل هذه الحالات المشار إليها فيجب التبليغ عنها حتي تجد العنايه اللازمة من أجهزة الدولة المختصة

حفظ الله مصر

بداية الصفحة