محافظات

تعليم القاهرة تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ المشاريع البحثية والاستعداد لامتحانات الثانوية العامة

كتب في : السبت 18 إبريل 2020 - 12:00 صباحاً بقلم : محمد عصمت

اجتمع محمد عطية، وكيل أول الوزارة، مدير مديرية التربية وال تعليم ب القاهرة ، ومديرو عموم ووكلاء الإدارات ال تعليم ية، عبر الفيديو كونفرانس.

وقالت مديرية ال تعليم ب القاهرة ، في بيان امس الجمعة، شدد مدير المديرية على المتابعة المستمرة، لتنفيذ ال تعليم ات والإجراءات، التي أعلنتها الوزارة والمتعلقة بتنفيذ المشاريع البحثية، مع التنبيه على مديري المدارس بنشر الأكواد بالمدرسة، والتأكد من إعلان الطلبة بها، واستخدام التكنولوجيا الحديثة وارتياد المكتبة الرقمية، ومنصة البث المباشر للحصص الافتراضية.

 

كما شدد على متابعة أخصائي التطوير التكنولوجي بالمدارس والإدارات - تحت إشراف المديرية- للفصول التفاعلية والدعم الفني للمعلمين، ورفع أبحاث الطلبة على المنصة.

 

وأوضح محمد عبد التواب، مدير عام ال تعليم العام والتجربيات بالمديرية، خلال الاجتماع، أنه من حق الطالب الدخول على أي فصل إلكتروني، للتفاعل مع المعلمين.

 

وأشاد عبدالتواب، بجهود مديرية تعليم القاهرة ومعلميها المتميزين في شرح المواد الدراسية لجميع المراحل، وإعداد برامج تعليم ية تبث على قناة "يوتيوب" الخاصة بالمديرية، مشددا على رفع جميع شرح المعلمين على المنصة، ومتابعة المديرية للمنصات من خلال لجان المتابعة الإلكترونية.

 

وفي نهاية الاجتماع، شدد وكيل الوزارة، على منع إعداد الأبحاث للطلبة أو بيعها، وعدم استغلال أولياء الأمور والطلبة، ومن يخالف أو يثبت تورطه، سيتعرض للمساءلة والتحويل للنيابة العامة مباشرة.

 

في سياق متصل، ناقش الاجتماع الاستعدادات للجان الثانوية العامة والدبلومات الفنية، وزيادة عددها لتستوعب كثافة ١٤ طالبا فى اللجنة، وبالتالى زيادة عدد الصناديق الخاصة بكل لجنة وفق المواصفات المعروفة سالفا، مع استمرار تطهير المدارس والدواوين، والاستعدادات لتطهير اللجان الامتحانية وتعقيمها، واتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية.

بداية الصفحة