تكنولوجيا وإتصالات

كم دقيقة يحتاجها فيس بوك لتعويض الغرامات الأخيرة؟

كتب في : الأحد 28 اكتوبر 2018 - 12:53 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

أعلن مسئولون هذا الأسبوع إن فيس بوك سيواجه غرامة قدرها 500 ألف جنيه إسترلينى من المملكة المتحدة بسبب فضيحة كامبريدج أناليتيكا، لكن هذا القرار لم يلق قبولا من عدد كبير من الجهات، التى رأت أن هذا المبلغ لا يمثل أزمة بالنسبة للشركة التكنولوجية العملاقة التى تربح مليارات كل عام.

 

وقال رئيس مكتب مفوض الإعلام البريطانى (ICO) فى بيان: "لقد اعتبرنا هذه المخالفات خطيرة لدرجة أننا فرضنا العقوبة القصوى بموجب التشريع السابق، وكما أشار البعض هذا الأسبوع، فإن الأمر سيستغرق قدراً ضئيلاً من الوقت لكى يعوض موقع فيس بوك هذه الخسارة".

 

ووفقا لموقعtheverge  الأمريكى، حقق فيس بوك أرباحًا صافية بلغت 5.1 مليار دولار فى الربع الأخير، وهو رقم لا يمكن مقارنته بجانب 644000 دولار الذى فرضتها بريطانيا على الشبكة الاجتماعية العملاقة، ومع التحليلات وجد الباحثون أن الشركة يمكنها ربح هذا المبلغ فى نحو 15 دقيقة فقط.

 

لكن الغرامات يمكن أن تكون أسوأ بالنسبة للحوادث المستقبلية، فعندما أعلن المنظمون فى المملكة المتحدة الغرامة، تأكدوا من ملاحظة أن فيس بوك ملتزم الآن بالقواعد الصارمة لقانون حماية البيانات الأوربى، والتى بموجبها كان يمكن فرض غرامات على الشركة بمبلغ 22 مليون دولار.

 

بداية الصفحة