عالم

تجهيز حافلات ضمن مبادرة لمساعدة 3 آلاف شخص مشرد فى لندن قبل حلول الشتاء

كتب في : السبت 09 اكتوبر 2021 - 3:47 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

أطلقت مؤسسة اجتماعية في المملكة المتحدة مبادرة لمساعدة المشردين فى لندن، حيث تم تجهيز حافلتين لمساعدة الآلاف من المشردين فى العاصمة البريطانية مع اقتراب فصل الشتاء، وستقدم مؤسسةخيرية استشارات مجانية من خلال توفير طبيب عام، وحلاق لقص الشعر، ورعاية أسنان، وفصول لتدريب محو الأمية الرقمية والمالية، والمساعدة في فتح حساب مصرفي عند الاقتضاء.

الحافلات من الخارجالحافلات من الخارج

ووفق ما نشرته شبكة "سكاى نيوز" البريطانية، تم إعادة استخدام حافلتين بهدف تقديم دعم مباشر لأكثر من 3000 شخص ينامون في العراء في العاصمة سنويًا، وسيساعد المشروع، من قبل الشركة غير الهادفة للربح، المشردين في العثور على وظيفة مستقرة.

حافلات ايواء المشردين فى لندنحافلات ايواء المشردين فى لندن

 

دعاية على الحافلاتدعاية على الحافلات

وسيقود عمدة لندن صادق خان، حفل قص الشريط لإطلاق مشروع القيادة من أجل التغيير، كما سيقوم بجولة في الحافلات.

ومن جهته، قال كاميل إيزل، صاحب فكرة المؤسسة الخيرية، "نأمل أن تجعل الحافلات أشهر الشتاء أسهل لمن ليس لديهم مكان للإقامة، وأن تستخدم هذه الفكرة في مدن ودول أخرى، ونحن نؤمن بالمقاربات المستدامة لإنهاء التشرد والقيادة من أجل التغيير ستمنح الأشخاص الأكثر ضعفاً فرصة الوصول إلى الخدمات الأساسية التي يمكن أن توجههم وتدعمهم في تغيير حياتهم على المدى الطويل".

نماذج من تجهيز الحافلاتنماذج من تجهيز الحافلات

وتابع: "نأمل أن ننتقل بالمشروع إلى جميع أنحاء البلاد ثم على المستوى الدولي لتحقيق أقصى قدر من التأثير - وقد بدأت بالفعل المناقشات حول باريس ولوس أنجلوس".

وارتفع عدد الأشخاص الذين ينامون في ظروف قاسية خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية ، حيث أصبح ما يقدر بنحو 130 ألف أسرة بلا مأوى بسبب جائحة كوفيد -19.

فيما قالت لورين ماتيس ، مديرة المنظمة: "يسعدنا أن نكون جزءًا من مبادرة القيادة من أجل التغيير ، حيث نقدم الرعاية الصحية الفموية التي تشتد الحاجة إليها مباشرةً للأشخاص المشردين بناءً على خبرتنا في طب الأسنان المتنقل ودعم صحة الفم للأشخاص الضعفاء.

بداية الصفحة