توك شو

' تطبيق بيوت '.. أول منصة رقمية لإدارة الممتلكات وتحصيل الإيجار عبر 'أبلكيشن'

كتب في : الخميس 03 فبراير 2022 - 12:49 صباحاً بقلم : محمود العطار

 

قال خالد الرفاعي، أحد مؤسسي  تطبيق "بيوت "، الخاص بإدارة الإيجارات الشهرية للوحدات السكنية، والمشارك في الحلقة الخامسة خلال برنامج الفرصة في " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON"، أن المنصة الإلكترونية متخصصة في حل مشكلة الإيجارات، كون الفكرة موجودة في مصر منذ عشرات السنوات، لكنها تواجه مشكلات عدم انتظام التحصيل، وحسن الإدارة بنسبة تصل إلى 25%.

وأضاف، أن المنصة هي أول تطبيق في مصر لإدارة الممتلكات وتحصيل الايجار عبر، "أبلكيشن"، والتقط أطراف الحديث، محمود الصابونجي، أحد مؤسسسي التطبيق، قائلاً :" لذا دشنا التطبيق لحل مشكلة الإيجارات والمدفوعات عبر تطبيق "بيوت"، حيث كنت أعيش في إحدى دول الخليج وواجهت مشكلة في إدارة عقار خاص بي مملوك في مصر وكنت بواجه صعوبة في الإدارة وتحصيل الإيجار ودفع الصيانة ومنح المستأجر إيصال تفيد بسداده الإيجار.
 
ولفت إلى أن المشكلة لا تواجه القاطنين في الخارج فقط بل كل المصريين ولذا ولدت الفكرة، وعاد الرفاعي شارحاً لتفاصيل الفكرة قائلاً: "وفرنا كل طرق الدفع للمستأجرين عبر التطبيق بالإضافة إلى أن الفواتير رسمية ومعتمدة بالإضافة لإمكانية تقسيط الإيجار والصيانة، حيث يرتبط كل عقار يرتبط بوحدة رقمية بنظام فوترة إلكتروني مع نظام التأمين على الوحدات العقارية والمستأجرين.
 
وذكر الصابونجي، أحد المؤسسين أن حجم سوق الإيجار الجديد حوالي 4.4 مليون وحدة سكنية طبقاً لأخر إحصائية بما يعادل 22 مليار جنيه شهرياً نستهدف منهم نصف مليون سنوياً .
 
وواجهت لجنة التحكيم أصحاب  فكرة " التطبيق  بتساؤلات "حول أسلوب التحصيل والاستهداف ومدى المقدرة على النمو والاستمرارية  والتحديات" ليجيب الصابونجي قائلاً : " السعر أكبر تحدي يهمنا نكسب بس مانغليش عشان ننزل لأقل شريحة  سعرية لو غلينا هيقلنا صاحب العقار أنت هتشاركني في الايجار!.
 
وعندنا دلوقتي 150 عميل وبنبدأ ننتهي من الفترة التجريبية في فبراير "ومنحت لجنة التحكيم المؤسسون التصويت في الجولة الثانية وفقاً لمعيار قدرة الشركة وقابليتها للنمو حصل التطبيق على نسبة على  نسبة 60% من عضو لجنة التحكيم دينا المفتي و و50% من خالد إسماعيل عضو لجنة التحكيم  و50% من أحمد العدوي مؤسس شركة إنرشيا   بالإضافة إلى 60% من رنده عبده عشو لجنة التحكيم.

بداية الصفحة