أخبار عاجلة

520 مدنيًا أمام' القضاء العسكري 'بأسيوط فى حرق متحف ملوي واقتحام محكمتي ملوي وبني مزار

كتب في : الاثنين 15 اغسطس 2016 بقلم : أيمن مطر

تستكمل المحكمة العسكرية بأسيوط، امس، سماع الشهود والمرافعات في قضايا اقتحام متحف ومحكمة ملوي، واقتحام محكمة بني مزار، المتهم على خلفيتهم 520 مدنيًا، حسبما نشرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان.

وتنظر المحكمة العسكرية محاكمة  204  متهمًا، بينهم 22 متهمًا محتجزًا على ذمة قضية اقتحام وحرق متحف ملوي جنوب محافظة المنيا، والذي تعرض للاقتحام والحرق والنهب، في أحداث الشغب التي شهدتها المحافظة بالتزامن مع فض اعتصامي رابعة والنهضة في أغسطس عام 2013، كما تنظر المحكمة جلسة 185 متهمًا، بينهم 17 محتجزًا على خلفية أعمال عنف واقتحام محكمة ملوى بالتزامن مع الفض. وشمل أمر الإحالة أن المتهمين اشتركوا فيما بينهم على تخريب منشآت قضائية وعامة، والتحريض على العنف وإثارة الشغب، والدعوة إلى التظاهر ضد مؤسسات الدولة، والانضمام إلى جماعة محظور نشاطها وأسست على خلاف القانون.

وفي سياق متصل، تنظر المحكمة العسكرية محاكمة المتهمين في اقتحام محكمة بني مزار ، والمتهم فيها 131 متهمًا من بينهم 37 محتجزًا، والمتعلقة باقتحام وحرق بعض الكنائس ومحكمة بنى مزار شمال المحافظة. ووجهت للمتهمين اتهامات بتخريب منشآت قضائية وعامة، والتحريض على العنف وإثارة الشغب، والدعوة إلى التظاهر ضد مؤسسات الدولة، والانضمام إلى جماعة محظور نشاطها وأسست على خلاف القانون.

بداية الصفحة