أخبار عاجلة

وزيرة الهجرة: نحرص على استكمال طريق التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان

كتب في : الثلاثاء 09 نوفمبر 2021 - 4:44 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الدولة حريصة على استكمال طريق التعاون الثلاثبين مصر وقبرص واليونان، الذي يقوم على الانطلاق من تاريخ الأجداد إلى الأجيال المقبلة.

أوضحت وزيرة الهجرة، في تصريحات لها، أن التعاون يشمل مختلف المجالات: ثقافيا واقتصاديا وغيرهم، انطلاقا من مكانة مصر التاريخية ودورها الرائد. 

وشهدت افتتاح معرض "فكرة: العلوم والتكنولوجيا اليونانية القديمة"، والذي تستضيفه مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع مركز الإسكندرية للدراسات الهلنستية، ومركز العلوم ومتحف التكنولوجيا في سالونيك (NOESIS)، وبرعاية الأمانة العامة لليونانيين في الخارج بوزارة الشئون الخارجية بجمهورية اليونان، وتعتبر هذه في أول خطوة تنفيذية  لمذكرة التفاهم التي شهدها  الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الجانبين القبرصي واليوناني لتعزيز الدبلوماسية الشعبية، الشهر الماضي.

تعتمد الاتفاقية علي تعزيز أواصر التعاون وتشجيع الفاعليات المشتركة بين الشعوب الثلاثة لدعم أواصر الاتصال بينهم والحفاظ علي هويتهم الوطنية وذلك من خلال تنظيم أنشطة وبرامج ثقافية واجتماعية ورياضية متنوعة من أجل تعزيز القيم المشتركة وتشجيع تبادل الخبرات.

بداية الصفحة