إقتصاد وأعمال

الدولار يقفز بشكل جنوني بالسوق السوداء

كتب في : الأربعاء 06 إبريل 2016 بقلم : نادر مجاهد

يرتفع الدولار بالسوق السوداء خلال التعاملات امس الثلاثاء إلى 10.20 جنيهات على الرغم من العطاء الدولارى الذي طرحه البنك المركزى البالغ 120 مليون دولار.
 
وقال متعاملون إنه جرى تداول الورقة الخضراء بالسوق الموازية عند حدود 10.20 جنيهات نتيجة ضغوطات على العملة الصعبة بالسوق وعجز البنك المركزى عن توفير الدولار للمستوردين.
 
وثبت البنك المركزي سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، عند مستوى 8.7800 جنيهات، في عطائه الدوري، امس الثلاثاء، وبلغ سعر صرف العملة الأمريكية في البنوك نحو 8.8575 جنيهات للشراء و8.8794 جنيهات للبيع.
 
وطرح البنك المركزي، اليوم الثلاثاء، عطاء دولاريًا بقيمة 120 مليون دولار، لسداد احتياجات عملاء البنوك من النقد الأجنبي، خاصة المستوردين.
 
وكان البنك المركزي أعلن تقليص عدد العطاءات الدولارية من ثلاثة عطاءات إلى عطاء واحد كل ثلاثاء، بقيمة تصل إلى 120 مليون دولار.
 
ولجأ البنك المركزي، عقب أحداث ثورة 25 يناير، لآلية العطاءات الدولارية، بعد تراجع المعروض من العملة الصعبة بالسوق المصرفية، عقب نزيف الاحتياطي النقدي الأجنبي بشكل حاد، لكنه زاد العام الماضي حينما قدمت دول خليجية عربية مساعدات بمليارات الدولارات لمصر عقب مؤتمر القمة الاقتصادية الذي جرى في مارس الماضي.

بداية الصفحة