العالم العربى

“أبو مازن” عن هجوم حماس: من حق الشعب الفلسطيني الدفاع عن نفسه

كتب في : السبت 07 اكتوبر 2023 - 2:04 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

علق الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبو مازن”، على الهجوم الذي شنته حركة حماس على المستوطنات الاسرائيلية ، صباح اليوم السبت 7 أكتوبر 2023، قائلا: “حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه”.

ودعا أبو مازن إلى عقد اجتماع قيادي طارئ ضم عددا من المسؤولين المدنيين والأمنيين الفلسطينيين، على إثر اندلاع المواجهات بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، وفقاً  لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

ووجه الرئيس الفلسطيني أبو مازن بضرورة توفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدا على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه في مواجهة إرهاب المستوطنين وقوات الاحتلال.

كما وجه “أبو مازن”، بتوفير كل ما يلزم من أجل تعزيز صمود وثبات أبناء فلسطين في وجه الجرائم المرتكبة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين.

واندلعت اشتباكات بين مسلحين فلسطينيين تابعين لحركة حماس تسللوا إلى المستوطنات الإسرائيلية، وبين الأمن الإسرائيلي، حيث أعلن الجناح المسلح لحركة حماس بدء عملية “طوفان الأقصى”، التي شملت إطلاق صواريخ وتسلل مسلحين إلى داخل أراضي إسرائيل.

وقالت الهيئة العامة للبث الإسرائيلي: “سيطر مسلحون على مركز الشرطة في سديروت، وسقط عدد من الجرحى”، مضيفة أنه يجري تبادل لإطلاق النار بين المسلحين وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلنت إسرائيل حالة التأهب للحرب ووافق وزير الدفاع على استدعاء جنود الاحتياط، وإطلاق عملية عسكرية باسم “السيوف الحديدية”، ضد حماس في قطاع غزة.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت: “حركة حماس المسلحة بدأت حربا ستنتصر فيها إسرائيل”، مبرزا أن حماس “ارتكبت خطأ فادحا”.

بداية الصفحة