أخبار عاجلة

مواطنو كتالونيا يتحدون إسبانيا ويواصلون التصويت

كتب في : الاثنين 02 اكتوبر 2017 - 12:23 صباحاً بقلم : فريد عصام فريد

احتشد آلاف من مواطني إقليم كتالونيا في إسبانيا أمام مراكز اقتراع صباح اليوم، الأحد، في تحد للسلطات الإسبانية التي حظرت التصويت في استفتاء محظور على الاستقلال، ما أثار مخاوف من وقوع اضطرابات في المنطقة الغنية في شمال شرق البلاد.

ومرت قافلة تقل أفرادا من الحرس الوطني في شوارع برشلونة في الصباح الباكر، لكن في الفجر لم يكن هناك إشارات على تنفيذ الشرطة الوطنية ولا شرطة إقليم كتالونيا لأمر من المحكمة بإغلاق مراكز الاقتراع.

 

اقرأ أيضا: اشتباكات عنيفة بين الشرطة الإسبانية والمؤيدين لانفصال إقليم كتالونيا أمام مراكز الاقتراع.. فيديو

 

وهرب منظمو الاستفتاء صناديق اقتراع إلى داخل بعض المراكز قبل الفجر في حقائب بلاستيكية سوداء ثم وقف ناخبون على الأبواب في بعض المواقع لمنع إغلاقها، إذ يتوقعون أن تحاول الشرطة الدخول للسيطرة على مركز الاقتراع. وفي مدرسة في برشلونة طلب المنظمون من الناس المقاومة إذا تدخلت الشرطة.

 

وطلب المنظمون من الناخبين القدوم قبل ساعات من فتح مراكز التصويت في التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي بحشود "غفيرة" على أمل أن تكون تلك هي أول صور يراها العالم ليوم التصويت.

 

وفي الأيام السابقة، اعتقلت الشرطة الإسبانية مسئولين في الإقليم وتحفظت على منشورات دعائية للحملات الانتخابية وأغلقت الكثير من المدارس المخصصة للتصويت وعددها الإجمالي 2300 مدرسة وداهمت مركز الاتصالات التابع لحكومة الإقليم.

بداية الصفحة