ثقافه وفنون

المخرج 'محمد فاضل' : تعلمت الإخراج من النشاط المدرسي

كتب في : الخميس 07 إبريل 2016 بقلم : المصرية للأخبار

أشار محمد فاضل إنه لم يتعلم الفنون المسرحية في معهد وإنه تخرج في كلية الزراعة، لكنه اكتسب حبه للعمل الفني بصفة عامة والإخراج بصفة خاصة من خلال المسرح المدرسي والأنشطة التي كانت عاملا هاما في صقل المواهب وتخريج أجيال من العظماء أثروا الحياة في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر العلمي الثالث بكلية التربية النوعية بجامعة طنطا أمس الأربعاء تحت عنوان البحوث العلمية في ضوء آفاق التطوير.

ودعا المخرج الكبير خلال كلمته للعودة للاهتمام بالنشاط المدرسي والجامعي لعودة الفن الجميل خاصة أن تجربة كليات التربية النوعية تجربة رائدة وهامة في مصر كلها.

وأكد الأستاذ الدكتور السيد محمد مزروع عميد الكلية أن الكلية تضم داخلها ٥ كليات وأنها تسعى لتماشي تطورات العصر ومتطلباته وأنه سبق لها وعقدت مؤتمرين دوليين ناجحين ويأتي هذا المؤتمر الثالث لمناقشة العديد من الأوراق البحثية المقدمة من الباحثين من أجل التطوير المستمر في مجالات الإعلام التربوي وتكنولوجيا المعلومات والتربية الفنية وغيرها من المجالات التي تتطلب تطورا متلاحقًا.

وأضاف الاستاذ الدكتور حمدي شعبان مقرر المؤتمر أن هناك سعيا حثيثا لتطوير العمل بكليات التربية النوعية ووضع لائحة موحدة لجميع الكليات بمصر من أجل الاستفادة القصوى للطلاب.

بداية الصفحة