أخبار عاجلة

وزيرة الصحة: 3 حالات فقط من مصابي حادث قطاري سوهاج تحتاج لتدخل جراحي دقيق

كتب في : السبت 27 مارس 2021 - 12:21 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة السكان، عن آخر تطورات مصابي ووفيات حادث قطاري سوهاج، قائلة إن عدد المصابين بلغوا نحو 165 شخصا بينما توجد 32 حالة وفاة، مشيرة إلى أن المصابين بين حالات كدمات وجروح قطعية وكسور بنسبة 70% ، موضحة أنه سيتم نقل 3 حالات إلي معهد ناصر.


وأضافت زايد خلال مداخلة هاتفية لها مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج «الحكاية» المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر »، أنه عقب تلقي بلاغ الحادث تم تحريك سيارات الإسعاف وتوفير أكياس الدم، علي الرغم من التدافع من المصريين للتبرع بالدم وشهامتهم في مثل تلك المواقف موضحة أنه مازال رفع عربة أخيرة من القطار ونتمني ألا تكون هناك إصابات أو وفيات أخرى.

وتابعت زايد قائلة: لا توجد أي حالات تحتاج إلى تدخل جراحي دقيق سوي 3 حالات من الشباب سيتم التنسيق لنقلهم إلى معهد ناصر على الفور، وباقي الحالات مستمرة، مشيرة إلى أنها وقفت مع الأهالي ولديهم شعور بالامتنان الشديد لتحرك الرئيس والدولة، ووجهوا رسائل شكر للقيادة السياسة.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان، أنه عقب تلقي البلاغ بـ 5 دقائق تم وصول أول عربية إسعاف حتى وصلت إلى 105 سيارات إسعاف في مكان الحادث وهو ما أثني عليه الأهالي من سرعة تحرك مرفق الإسعاف.

بداية الصفحة