إقتصاد وأعمال

بدء الربط بين نافذة والفاتورة الإلكترونية.. ومهلة للحالات الاستيرادية الطارئة حتى مطلع أغسطس

كتب في : الثلاثاء 25 يوليو 2023 - 11:15 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

أكد الدكتور فايز الضباعني، رئيس مصلحة الضرائب المصرية،  بدء الربط بين المنظومة الجمركية "نافذة" ومنظومة الفاتورة الإلكترونية، ومنح مهلة للحالات الاستيرادية الطارئة فقط لتوفيق أوضاعها حتى الأول من أغسطس ٢٠٢٣، وكذلك مد التشغيل التجريبي للصادرات حتى الأول من سبتمبر ٢٠٢٣. 

أضاف أن مصلحة الضرائب المصرية مستمرة فى تنظيم ندوات التوعية  الضريبية أون لاين للمصدريين والمستوردين  حول "منظومة الفاتورة الإلكترونية والربط بينها وبين منظومة نافذة " يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع  فى تمام الساعة السادسة مساء.

وأشار إلى إنشاء جروبات على الواتس آب تضم عدد كبير من المصدرين والمستوردين، ويتم من خلال هذه الجروبات الرد على كافة الأسئلة والاستفسارات، وتقديم حلول للعديد من المشكلات التي تواجه المصدرين والمستوردين بخوص الربط بين منظومة نافذة ومنظومة الفاتورة الإلكترونية. 

وأضاف أنه يمكن للمصدرين والمستوردين التواصل مع مركز الاتصالات المتكامل الخاص بمصلحة الضرائب المصرية على الخط الساخن ١٦٣٩٥؛ لمساعدتهم فى الانضمام لهذه الجروبات على الواتس آب.

وأشار إلى أن  الهدف من تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية هو القضاء على التقديرات الجزافية والعمل على إرساء العدالة  الضريبية،  وذلك إستنادًا إلى الفاتورة الإلكترونية  التى يتم مطابقتها مع الإقرارات الضريبية  المقدمة من كافة أطراف المعاملات التجارية والخدمية.

بداية الصفحة