إقتصاد

تعرف على خطوات الفصل الاجتماعي من بطاقات التموين

كتب في : الاثنين 21 نوفمبر 2022 - 1:16 مساءً بقلم : أشرف عبد المولى

 

تتيح وزارة التموين عبر موقع دعم مصر ومصر الرقمية خدمة الفصل الاجتماعي لبطاقات التموين ضمن خدماتها التي تقدمها التي تطرحها مؤخرا للتسهيل على المواطنين وأصحاب البطاقات التموينية.

فيما لا تزال هناك عدة خدمات تموينية موقوفة حتى الآن لم تعد للعمل على البوابة أو من خلال مكاتب التموين، إذ يأتي على رأس هذه الخدمات : «إصدار بطاقة تموين جديدة، وإضافة المواليد».

وتجري وزارة التموين والتجارة الداخلية، حاليا ضبط لمنظومة الدعم التمويني من خلال تحديث بيانات أفراد بطاقات التموين بهدف تنقية المنظومة من الأفراد غير المستحقين والإبقاء فقط على الأسر المستحقة لدعم الخبز والدعم السلعي الشهري.

وتتيح وزارة التموين هذه الخدمة للفئات الراغبة في فصل أنفسهم من بطاقة تموين إلى بطاقة تموين أخرى، لأسباب اجتماعية مثل الطلاق أو الزواج، وتعتبر خدمة الفصل الاجتماعي لبطاقات التموين 2022 من أكثر الخدمات التموينية التي يبحث عنها المواطنون من أصحاب بطاقات التموين.


والفئات المسموح لهم الفصل هم:

 

1 - الزوجة في حال طلاقها بعد استخراج قسيمة طلاق مميكنة يمكنها الفصل الاجتماعي من بطاقة زوجها.

2 - الفتاة في حال زواجها يمكنها الفصل الاجتماعي من بطاقة والدها وإدراجها على بطاقة تموين زوجها.


خطوات الفصل الاجتماعي من بوابة مصر الرقمية

 

وتتيح بوابة مصر الرقمية من بين 12 خدمة تموينية متاحة عليها خدمة الفصل الاجتماعي لأي من أفراد بطاقة التموين في عدة خطوات تتمثل في تسجيل الدخول بالحساب الشخصي على البوابة، واختيار خدمة الفصل الاجتماعي، ثم تحديد سبب الفصل، واتباع وملء البيانات المطلوبة حول بطاقة التموين.

بداية الصفحة