أخبار عاجلة

غداً ... تغيير 10 محافظين في الحركة

كتب في : الثلاثاء 06 سبتمبر 2016 بقلم : نادر مجاهد

أعلن  المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن المحافظين الجدد سيؤدون، غدا الأربعاء، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية.

 

وقالت مصادر حكومية مسئولة إنه تم مراعاة الخبرة والكفاءة والنزاهة في الاختيار لتولي المناصب، خاصة أن السيسي أكد أكثر من مرة ضرورة اختيار شخصيات تتمتع بالثقة والجرأة في اتخاذ القرار، ولديها قدرة على مواجهة الفساد والقضاء عليه.

 

وأشارت المصادر إلى أن الحركة تتضمن تعيين محافظ جديد للقاهرة، لاسيما وأن المنصب شاغر منذ تعيين المحافظ السابق الدكتور جلال السعيد في منصب وزير النقل في التعديلات الوزارية الأخيرة.

 

ووفقا للمصادر تشمل الحركة تعيين محافظين جدد في محافظات: «الغربية، السويس، سوهاج، المنيا، الدقهلية، المنوفية، الفيوم».

 

كما توقعت المصادر الحكومية الإطاحة بالمهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية بسبب خلافه مع وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكي بدر، كما توقعت المصادر الإطاحة باللواء كمال الدالي محافظ الجيزة من منصبه.

 

وأكدت المصادر أنه سيتم تعيين عدد من الشباب في وظائف مساعدين ونواب للمحافظين بهدف إتاحة الفرصة للشباب لتولي المناصب القيادية في الفترة القادمة.

 

ومن المقرر أيضا أن يؤدي وزير التموين الجديد اللواء محمد على الشيخ اليمين الدستورية أمام الرئيس غدا الأربعاء أيضا بعد موافقة مجلس النواب في الجسلة الختامية لدور الانعقاد الأول على تعيينه.

بداية الصفحة