توك شو

حفيدة أم كلثوم عن الشاعر المسيء لـ'كوكب الشرق': ده مغمور واعتذاره مرفوض

كتب في : السبت 04 يونيو 2022 - 12:50 صباحاً بقلم : منى محمد مجاهد

 

علقت جيهان الدسوقي، حفيدة شقيقة أم كلثوم، على تعرض كوكب الشرق أم كلثوم للإساءة والتطاول من قِبل الشاعر ناصر دويدار خلال ندوة أُقيمت باتحاد كتاب مصر.

وقالت "جيهان" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر": "كلام هذا الشاعر المغمرور يحمل تجاوزًا غير طبيعي  تسبَّب في انفعالي وضيقي  لأنه يحمل تطاولًا غير مبرر وصعب تصوُّره".

وتابعت: "ينفع أم كلثوم يتقال عليها كلام مسيء من شاعر مغمور؟.. وإزاي هذا الشخص يسب حد بقيمة أم كلثوم؟".

وأضافت: "قمنا بتوكيل أحد المحامين لرفع دعوى قضائية ضد الشاعر المغمور الذي أساء إلى أم كلثوم حتى لا تتكرر الواقعة مرة أخرى".

وأردف: "هذا الشخص الذي يطلق على نفسه شاعرًا استخدم كلمات مسيئة وغير لائقة ضد أم كلثوم، واعتذاره ليس له قيمة بالنسبة لنا لأن مش كل واحد يطلع يشتم ويسيء وبعدين يرجع يعتذر".

واعتذر الشاعر ناصر دويدار عن إساءته لكوكب الشرق أم كلثوم، وذلك في الندوة التي عُقدت باتحاد الكتاب في الزمالك يوم الأحد الماضي.

وكتب ناصر دويدار عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلًا: "مين أكون أنا عشان أغلط في سيدة الغناء العربي أم كلثوم، وشاعر كتبت عنه مقالات تؤكد حبي واحترامي لفنه.. وأستاذ لأجيال قبل ما نتولد".

وتابع: "بعد موت صديقي أحمد الحجار رابع يوم حصلت لي جلطة ولازلت أعانى منها.. ولا يعرف هذا الموضوع سوى النقيب دكتور علاء عبد الهادى والأستاذة نجوى عبد العال مسئول العلاج.. أصدقائي حبوا يخرجونى منها عزمونى أتكلم عن الأغنية موضوع أحبه ولا يوجد معايا ورقة واحدة ولا قلم وكله من الذاكرة".

وأضاف: "تم تصوير فيديوهات قلت فيها.. (يقال).. قريت.. سمعت.. ولم تخرج منِّي كلمة واحده تقول إن الكلام ده بتاعى.. ولكن تم قطع الكلام من سياقه.. وأولادي قروا كمية شتيمة والله أنا استغربت من كمية الشتيمة وفي مواقع من المفترض بتدافع عن الحق والخير والجمال.. ولا يمكن أتسبب في أذى أى إنسان حتى المحتقنين والغضبانين واللي بيشتموا من غير ما سمع ولا شاف.. أنا وبمنتهى الشجاعة ودون خوف من أى مخلوق على وش الأرض واللي يعرفنى عارف كده كويس أولا".

وأردف: "إذا كان كلامى أُسيء فهمه بره سياقه وأزعج المسئولين عن الفن والغناء.. بعتذر لروح سيدة مصر العظيمة السيدة أم كلثوم.. وروح الشاعر العظيم أبو الشعراء الشاعر أحمد رامى.. وأى فنان أسأت إليه في التعبير دون قصد.. وكيف أسيء إلى مَن علمونى الأدب والسمع والوطنية.. كيف يسيء شاعر صغير زي حالي إلى مَن علمونى الأدب والوطنية.. ومَن اصطاد في المايه لأسباب تخصه هو وأسباب ليس لي علاقة بيها.. أنت لك سلطة.. وأنا عندى رب".

بداية الصفحة