حوادث

من البداية للنهاية.. تفاصيل كارثة 'عقار حدائق القبة'.. وأرقام الضحايا صادمة | صور

كتب في : الاثنين 17 يوليو 2023 - 6:42 مساءً بقلم : أحمد الطنطاوى

 

قُبيل شروق شمس اليوم الإثنين، استيقظ أهالي منطقة مكاوي بحدائق القبة على وقوع فاجعة كبيرة دون سابق إنذار، وذلك إثر انهيار عقار سكني قديم مكون من 4 طوابق؛ مما أسفر عن وفاة 9 أشخاص ـ حتى الآن ـ بينما أُصيب 4 آخرون، ليتحول هدوء الفجر إلى صراخ وعويل من المارة، وأصوات سيارات الإسعاف والنجدة بمحيط الحادث، وتم انتشال الضحايا من أسفل الركام وجارِ استكمال الإجراءات القانونية.

ارتفاع عدد ضحايا انهيار «عقار حدائق القبة» إلى 9 وفيات

وكانت تلقت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغًا بسقوط عقار مكون من 4 طوابق بشارع شارع مكاوي بنطاق دائرة قسم شرطة حدائق القبة.

على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية لانتشال الضحايا من أسفل الأنقاض، وحتى الآن تمكنت من انتشال 9 جثامين أسفل الأنقاض وأصيب 4 آخرون وتم نقلهم لمستشفى الدمرداش لتلقي العلاج اللازم.


أسماء ضحايا ومصابين حادث انهيار عقار حدائق القبة

وحصلت «بوابة الأهرام» على أسماء المتوفين والمصابين جراء العقار وجاءت الوفيات: شهد إيهاب، 41 عامًا، وكريمة إبراهيم 25 عامًا، محمد عبد الفتاح 40 عامًا، فاطمة عاطف فرغلي 32 عامًا، نسمة عاطف فرغلي 26 عامًا، وعلي جمال عبد المقصود عام واحد، وروجينا محمد عبد الفتاح 4 سنوات.

والمصابون ياسين محمد عبد الفتاح 9 سنوات، وسارة حمد محمود، واثنان آخران، وتواصل قوات الحماية المدنية جهودها لانتشال الضحايا.


محافظة القاهرة تُشكل لجنة هندسية لفحص المنازل المجاورة للعقار المنهار

فيما انتقلت الأجهزة المعنية لمحافظة القاهرة، وعلى رأسها محمد عبدالوهاب، رئيس حي حدائق القبة، لموقع العقار المنهار بشارع مكاوي بنطاق دائرة قسم شرطة حدائق القبة، متفقدًا حادث الانهيار.

وأكد رئيس حي حدائق القبة، أنه جار التنسيق مع الإسعاف، لنقل جميع المصابين لتلاقي العلاج بالمستشفيات المجاورة.

ومن المقرر، أن تشكل محافظة القاهرة لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة، ومدى تأثرها بانهيار عقار شارع مكاوي.

وذلك مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة، كما قرر قطع المرافق عنها، واستمرار إخلائها لحين انتهاء اللجنة من عملها.


النيابة تُعاين موقع انهيار عقار حدائق القبة

فيما انتقل فريق من نيابة حدائق القبة إلى مكان انهيار العقار المذكور، والذي أسفر عن وفاة 9 أشخاص بينهم طفل وطفلة وإصابة 4 أشخاص آخرين وكلفت النيابة المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها حول الواقعة.

عقار حدائق القبة المنهار

عقار حدائق القبة المنهار

 

عقار حدائق القبة المنهار

عقار حدائق القبة المنهار

 

عقار حدائق القبة المنهار

عقار حدائق القبة المنهار

 

عقار حدائق القبة المنهار

عقار حدائق القبة المنهار

 

عقار حدائق القبة المنهار

عقار حدائق القبة المنهار

 

عقار حدائق القبة المنهار

بداية الصفحة