أخبار مصر

وصلت لـ63 جالية.. كيف نجحت مبادرة «ساعة مع الوزيرة» بالتواصل مع المصريين بالخارج حول العالم

كتب في : الخميس 04 يناير 2024 - 3:14 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

التواصل مع المصريين بالخارج في مختلف دول العالم، كان على رأس أولويات عمل وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، منذ تولي السفيرة سها جندي منصب وزيرة الهجرة، حيث أطلقت السفيرة مبادرة "ساعة مع الوزيرة " والتي كان هدفها التواصل المباشر مع الجاليات المصرية في مختلف دول العالم.

وتعد مبادرة "ساعة مع الوزيرة" من أهم المبادرات  للقاء المباشر بين الوزيرة مع المصريين بالخارج، عبر تقنية الفيديوكونفرانس، لمناقشة اوضاعهم والتعرف على احتياجتهم، وتلقي مقترحاتهم واستفساراتهم والاستماع لمطالبهم.


63 جالية مصرية بالخارج
نجحت مبادرة "ساعة مع الوزيرة " في لقاء 63 جالية مصرية ، حيث التقت السفيرة سها جندي مع الجاليات المصرية ورموز الجاليات المسؤلين، في بلاد الخليج من السعودية والإمارات والكويت وغيرها حتى وصلت لدول أوروبا من الولايات الامريكية وفرنسا وايطاليا والمانيا وغيرها من الدول..


جهود مبادرة ساعة مع الوزيرة
عقد السفيرة سها جندي ، في إطار مبادرة ساعة مع الوزيرة ، اجتماعات افتراضية مع (63) جالية مصرية على مستوى العالم بهدف فتح قنوات اتصال مباشرة مع الجاليات المصرية للتعريف بالامتيازات والتيسيرات والمحفزات التي تقدمها الدولة المصرية لأبنائها، والوقوف على أهم المشكلات والتحديات التي تواجه المصريين في كل دولة.

عملت وزيرة الهجرة  من خلال المبادرة علي تنسيق التعاون مع البعثات المصرية الدبلوماسية بالخارج، لتعزيز التواصل مع الجاليات المصرية وحل المعوقات التي تواجهها، حيث تم عقد نحو (30 اجتماعا) مع ممثلي البعثات الدبلوماسية والسفراء المصريين في الخارج.

بداية الصفحة