محافظات

ضبط 300 ألف عبوة شوكولاتة فاسدة عليها صورة «محمد صلاح» بطنطا

كتب في : الجمعة 06 يناير 2023 - 10:14 صباحاً بقلم : عوض صابر

 

تمكنت مديرية التموين بمحافظة الغربية من ضبط كميات كبيرة من الشوكولاتة الفاسدة بأحد المصانع الغير مرخصة، بمدينة طنطا ووضع صور للنجم الدولى محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني على تلك العبوات لاستغلالها للبيع للجمهور بدون تصريح أو ترخيص. 

جاء ذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية بتشديد الرقابة على الأسواق العامة، حيث نظمت مديرية التموين بمحافظة الغربية برئاسة المهندس المهندس محمد أبوهاشم وكيل وزاره التموين بالمحافظة حملة مكبرة، وتم ضبط مصنع غير مرخص بأطراف مدينة طنطا يستخدم خامات رديئة في تصنيع شوكولاتة أطفال.

أسفرت الحملة عن ضبط ٣٠٠ ألف عبوة شوكولاتة منتج تام الصنع وفوارغ وآلات، مستخدم علامات تجارية لكبرى الشركات وتقوم بوضع صور للاعب محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني لترويجها وبيعها للمواطنين تم تحريز المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة وإحالته لجهات التحقيق.

 
من ناحية أخرى، واصلت مديرية التموين بمحافظة الغربية حمولاتها بمدينة المحلة الكبرى، حيث تم ضبط ١٠٠٠ عبوة أدوية بيطرية تحمل علامات تجارية مملوك للغير وكذا ١٠٠٠ لتر مجهزة للتعبئة من الأدوية التي تستخدم للأغراض البيطرية وكذا ٢٠٠٠ عبوة فوارغ وكذا كمية كبيرة من الاستيكارات تستخدم بقصد الغش والتدليس بمصنع أدوية بيطرية بدون ترخيص بناحية أول المحلة الكبرى.

كما تم ضبط بقال تمويني قام بتجميع ١٠٠٠ كجم سكر تمويني مدعم بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء والتربح من وراء ذلك، وضبط بقال تمويني قام بالتصرف في كمية من السلع التموينية بمبلغ ٤٠٠٠ جنيه
وتم  تحرير ١٧ محضر عدم إعلان عن الأسعار للمحلات العامة والتي تهدف لرفع الأسعار من وراء ذلك ،و تحرير  محاضر جنح بالمخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

 

بداية الصفحة