أخبار مصر

بشرى لطلاب الثانوية العامة.. التعليم تستبعد هذه الأسئلة في امتحانات 2023

كتب في : الثلاثاء 14 فبراير 2023 - 2:22 مساءً بقلم : محمود العطار

 

بدأت وزارة التربية والتعليم، الاستعداد رسميا لإعداد أسئلة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٣، من خلال مراجعة جميع الأسئلة الموجودة على بنك الأسئلة التابع للوزارة، والذي يتم من خلاله اختيار أسئلة امتحانات الثانوية العامة تمهيدًا لطباعتها.

وقال مصدر مسئول بالوزارة إن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، شكل عددًا من اللجان المتخصصة في جميع المواد، بدأت في مراجعة أسئلة بنك الأسئلة، للتأكد من أنها مطابقة للمواصفات الفنية، وعدم وجود سؤال واحد "عليه لغط، أو له أكثر من إجابة، أو صياغته غير صحيحة ويسبب إرباكًا إلى الطلاب والمعلمين".

وقال المصدر، إن اللجان تقوم حاليًا بمراجعة شاملة لبنك الأسئلة، وفي كل المواد، العلمية والأدبية والعامة، وتقرأ الأسئلة وصياغتها، لاكتشاف الغامضة منها، والتي قد يكون لها أكثر من إجابة، والتي تم صياغتها بطريقة تبدو غير دقيقة، أو لها إجابات متشابهة إلى حد ما، ليكون لكل سؤال إجابة واحدة فقط، لا يختلف عليها الطلاب ولا المتخصصون.

وأكد المصدر، أن التكليفات الصادرة عن الوزير، واضحة ومباشرة، باستبعاد أي سؤال له إجابات متشابهة، أو ليس له إجابة واحدة، مع تصويب الأسئلة التي صيغت بشكل غير دقيق، قبل طباعتها للطلاب في امتحانات الثانوية العامة المقبلة.

بداية الصفحة