العالم العربى

طيران إسرائيل يُواصل قصفه لشمال ووسط وجنوب قطاع غزة في اليوم الـ 48 من عدوانه

كتب في : الخميس 23 نوفمبر 2023 - 10:54 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

 شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، منذ الليل وحتى صباح اليوم الخميس، غارات على منازل الفلسطينيين من شمال غزة وحتى جنوبه.

وذكرت مصادر طبية، أن المصور الصحفي محمد معين عياش استشهد برفقة عدد من أفراد عائلته نتيجة قصف الاحتلال لمنزله في النصيرات وسط القطاع؛ حيث شنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة على المنازل في مخيم النصيرات، ما أدى لاستشهاد وإصابة عشرات الأشخاص.

وأوضح شهود عيان، أن طائرات الاحتلال قصفت منزلين في محيط منطقة شارع أبو حسني بدير البلح وسط القطاع؛ ما أدى لاستشهاد ثلاثة أشخاص، وإصابة العشرات.

وشمالا، استشهد وأصيب عشرات المواطنين في غارات إسرائيلية استهدفت عددا من منازل المواطنين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة؛ حيث قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلين.

وارتفع عدد شهداء قصف منزل في بني سهيلا شرق خان يونس إلى 14 شهيدا، و13 جريحا على الأقل، وتم نقلهم إلى مستشفى ناصر الطبي، في الوقت الذي تواصل فيه طواقم الدفاع المدني والإسعاف البحث عن مفقودين تحت الركام.

وواصلت مدفعية الاحتلال المتمركزة في مناطق مختلفة من مدينة غزة قصف الأحياء السكنية المأهولة، إضافة إلى إطلاق النار على كل من يتحرك في المنطقة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارات عنيفة متتالية على المحافظة الوسطى.

وفي رفح، استهدفت طائرات الاحتلال مبنى جمعية خيرية خلف المستشفى الكويتي، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من الأشخاص في مركز لإيواء النازحين.

وحسب مصادر طبية فقد وصلت دفعة من الجرحى من المستشفى الإندونيسي شمال القطاع، إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس جنوبا.

بداية الصفحة