العالم العربى

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة إلى 1385 شهيدا 6049 جريحا

كتب في : الخميس 12 اكتوبر 2023 - 2:11 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

 ذكرت  وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان صادر عنها اليوم الخميس،  أن حصيلة ضحايا  العدوان  الإسرائيلي على غزة ارتفعت إلى  1354 شهيدا وأكثر من 6049  جريح في غزة، و31 شهيدا  في الضفة الغربية المحتلة.

وفي وقت سابق من اليوم ذكرت  حركة الجهاد الإسلامي، في بيان صادر عنها أن القيادي في الحركة عبد الرحمن شهاب استشهد مع  عائلته في قصف إسرائيلي على جباليا شمال قطاع غزة.

وبالأمس أعلنت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، في تقرير لها  أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتال موسي ناصر أحد الأعضاء البارزين  في حركة الجهاد الإسلامي  داخل قطاع غزة.

وفي هذا السياق قال المتحدث باسم جيش الاحتلال  الإسرائيلي  أنه لا يزال هناك مقاومون فلسطينيون في المنطقة المحيطة بغزة أو ما يسمى بمستوطنات غلاف غزة، وذلك بعد التوغل البري الذي قامت به حركة حماس في عملية طوفان الأقصى.

وأصدر المتحدث باسم جيش الاحتلال  الإسرائيلي، العميد دانيال هاجاري، بيانا قال فيه: “لا يزال هناك عناصر من المقاومة الفلسطينية في المنطقة”، مبينًا أن منطقة غلاف غزة شهدت حوادث أمس، حيث كان هناك عملية مهمة في شاطئ زيكيم تورط فيها خمسة من عناصر المقاومة الفلسطينية، قضى الجيش الإسرائيلي على ثلاثة منهم، والعمليات لا تزال مستمرة هناك حتى الآن.

وفيما يتعلق بالهجمات في قطاع غزة، علق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: “واصلنا الهجمات طوال اليوم، وسلاح الجو الإسرائيلي هاجم المناطق التي انطلقت منها هجمات، وهي أهداف تتبع المقاومة الفلسطينية”.

بداية الصفحة