عالم

الديمقراطيون بتكساس يحثون بايدن والكونجرس على التحرك لحماية حقوق التصويت

كتب في : الثلاثاء 01 يونيو 2021 - 1:46 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

قالت صحيفة واشنطن بوست إن الديمقراطيين فى ولاية تكساس، عرقلوا محاولات الجمهوريين لتمرير قانون جديد للتصويت يفرض قيودا على الملونيين، قد بعثوا برسالة إلى الرئيس جو بايدن وحلفائه فى الكونجرس بعد انسحابهم من جلسة مجلس النواب بالولاية لمنع تمرير القانون، وهذه الرسالة مفادها: لو استطعنا حماية حقوق التصويت، فبإمكانك ذلك أيضا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الخطوة المفاجئة التى قام بها نحو 60 مشرعا ديمقراطيا بتكساس أجلت تمرير إجراء خاص بالتصويت، كان ليكون الأكثر صرامة فى البلاد، وحرموا الجمهوريين من النصاب القانونى المطلوب وأجبروهم على التأجيل فجأة دون إجراء تصويت.

 

وترى الصحيفة أن الانسحاب المفاجئ قد أحدث هزة فى النقاش الوطنى فى أمريكا حول حقوق التصويت ، وسلط الضوء على التشريع الفيدرالى الذى يدعمه الديمقراطيين والذى توقف فى مجلس الشيوخ خلال الفترة الماضية، حتى مع تحرك الجمهوريين فى تكساس لفرض قواعد جديدة للتصويت.

 

وقال النائب الديمقراطى ترى مارتيز فيشر بالمجلس التشريعى لتكساس: عرفنا اليوم ، مع ترقب الأمة لما يحدث فى أوستن أننا بحاجة لإرسال رسالة. والرسالة واضحة جدا جدا، إننا بحاجة لاستجابة وطنية لحقوق التصويت الفيدرالية.

 ويسيطر الجمهوريون على فرعى السلطة التنفيذية والتشريعية فى تكساس، ولديهم أغلبية كبيرة فى مجلسى النواب والشيوخ، فى حين تعهد حاكم الولاية جريج أبوت بإعادة إجراء التصويت إلى المجلس فى جلسة خاصة فى وقت لاحق هذا العام، وهدد بوقف تمويل المجلس التشريعى بعدها، إلا أن انسحاب الديمقراطيين كان هزيمة صادمة لا يمكن إنكارها للقادة الجمهوريين الذين افترضوا أن مشروع القانون سيتم تمريره بحلو الموعد النهائي لإتمام أعمال العام 2021 التشريعية.

 

بداية الصفحة