أخبار عاجلة

الرئيس السيسي: أرحب بأخي الرئيس قيس سعيد في أول زيارة رسمية له إلى بلده الثاني مصر

كتب في : السبت 10 إبريل 2021 - 2:29 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه لمن دواعي سروري البالغ أن أرحب بأخي فخامة الرئيس قيس سعيد في أول زيارة رسمية له إلى بلده الثاني مصر، متمنيًا له إقامة طيبة ومثمرة.

وتابع الرئيس السيسي قائلًا: أغتنم هذه المناسبة لأعرب عن تقديرنا البالغ للروابط التاريخية العميقة التي تجمع بين مصر وتونس وبين شعبيهما الشقيقين.

وأضاف الرئيس السيسي: أجريت مع أخي فخامة الرئيس مباحثات مكثفة وبناءة تناولنا خلالها عددًا كبيرًا من الموضوعات الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المتبادل بين البلدين، عكست إرادتنا المشتركة نحو تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين والارتقاء بها في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب، وذلك من خلال تفعيل أطر التعاون وآليات التشاور والتنسيق بين البلدين على كافة المستويات سواء فيما يتعلق بالموضوعات الثنائية أو بالنسبة للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما يسهم في تعزيز التقارب بين البلدين والشعبين الشقيقين، وأخذًا في الاعتبار التحديات المشتركة التي تواجه مصر وتونس، وفي مقدمتها تحقيق التنمية الشاملة، ومواجهة التدخلات الإقليمية السلبية في المنطقة، ومنع تقويض الدولة الوطنية، ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

جاء ذلك مؤتمر صحفي مشترك، بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره التونسي الرئيس قيس سعيد بقصر الاتحادية؛ حيث ألقى الرئيس السيسي كلمة بهذه المناسبة.

بداية الصفحة