عالم

لحظة اقتحام سيارة لصيدلية وتحطيم زجاجها لسرقتها فى مدينة بريطانية

كتب في : الجمعة 09 يوليو 2021 - 2:47 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

كشفت الشرطة البريطانية في بلدية ولتشاير، عن تفاصيل جريمة اقتحام مجهولين بسيارة إحدى الصيدليات، في عملية تمت فيها سرقة أكثر من 15 ألف جنيه إسترليني من المقتنيات، وتسببت في أضرار كبيرة في الصيدلية، بلغت قيمتها 13 ألف جنيه إسترليني، ووقعت الحادث في صيف 2019، ولكن تكتمت الشرطة على التسجيلات لحفظ سير القضية.

ونقلت شبكة "يورو نيوز" لقطات سجلتها كاميرات المراقبة في الصيدلية بعد أن أفرجت عنها الشرطة البريطانية، وتظهر اللقطات سيارة وهى تصطدم بقوة وتحطم زجاج صيدلية في ولتشاير ونزل منها فردين يرتديان ملابس سوداء وأقنعة على الوجه ويعبثان بمحتويات الصيدلة ويسرقون النقود، ثم يلوذان بالفرار.

السيارة تحطم الصيدلية
السيارة تحطم الصيدلية

 

السيارة داخل الصيدلية
السيارة داخل الصيدلية

 

وتمكنت الشرطة في بلدية ولتشاير، من الوصول إلى منفذي الجريمة وكان الجهاز الأمني يحتفظ بفيديو السطو سرياً حتى إنهاء التحقيق وطي الملف، خوفاً من أن يؤثر نشره سلباً على مجريات التحقيق.

اللصوص يسرقون الصيدلية
اللصوص يسرقون الصيدلية

 

كما حكمت محكمة "سوندن كراون" بداية الأسبوع على المتهم الأول ويدعى مايكل دنيير (33 عاماً) والمتهم الثاني ويدعى كريستينا كولتون (44 عاماً) اللذين ظهرا في الفيديو بالسجن النافذ لمدة ثلاثة أعوام، وعامين وتسعة أشهر توالياً.

عملية السطو
عملية السطو

 

وفى واقعة أخرى، سجلت كاميرا مراقبة فى أحد متاجر شارع كلينتون فى ولاية نيويورك الأمريكية - فى وقت سابق - اعتداء لص انتزعت من قلبه الرحمة خلال محاولة سرقة رجل عجوز يتخطى من العمر 82 عاما، وأظهرت لقطات الفيديو شابا ذى بشرة سمراء يهاجم عجوزا يتسوق داخل متجر، حينما طلب منه إخراج ما معه من نقود ليرفض الانصياع لضغطه.

 

ونشرت صحيفة "نيويورك بوست" فيديو لحظة هجم اللص الشاب على العجوز صاحب الـ 82 عاما، وقام بلكمه على رأسه بعنف، ثم هدده بانتزاع العصا (العكاز) الذى يساعده على الحركة حال عدم الامتثال لطلبه وبعد أن رفض، قام بخطف العصا وتركه يسقط ثم فر هاربا.

 

بداية الصفحة