عالم

'بوتين'يحرج الإعلامي فريد زكريا.. لماذا تتلاعب بما قولته حول رأيي في ترامب؟

كتب في : السبت 18 يونيو 2016 بقلم : نادر مجاهد

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن دونالد ترامب المرشح الجمهوري المحتمل لرئاسة الولايات المتحدة شخصية "لامعة “، جاء ذلك خلال رده على سؤال للزميل، فريد زكريا الذي كان يدير جلسة نقاش خلال المنتدى الاقتصادي العالمي.

وقال فريد زكريا: "السيد الرئيس دعني أسألك حول مسألة ديمقراطية أخرى فيها نوع مختلف جداً من الدراما، كان لك بعض التعليقات حول المرشح الأمريكي، دونالد ترامب، فقد دعوته بالشخص الذكي والرائع والموهوب، هذه التعليقات تم تداولها حول العالم، كنت أتساءل ما هو الشيء الذي دفعك لذلك الحكم، ولاتزال تصر على ذلك؟"

فلادمير بوتين، الرئيس الروسي: "أنت شخصياً مشهور جداً في بلادنا ليس فقط كونك صحفياً في إحدى أكبر محطات التلفزة، بل كمفكر، لماذا تقوم بتغيير معاني ما قلته، لأنك في هذه اللحظة أنت تتحدث كصحفي لا كمحلل، لماذا تتلاعب بما قلته، قلت فقط إنه شخصية لامعة، إنه لامع.. أليس كذلك؟ إنه كذلك، لم أقل أي شيء آخر عنه، ولكن هنالك شيء واحد لفت انتباهي وبكل تأكيد أرحب به وهو أن السيد ترامب قال إنه مستعد لاستعادة العلاقات الروسية الأمريكية بشكل كامل، ما السيء في ذلك؟ ألا ترحب بذلك؟ جميعنا نرحب بذلك.

فريد زكريا: "فقط للتوضيح السيد الرئيس، كلمة ذكي جاءت في ترجمة وكالة انترفاكس الرسمية، أدرك أن ترجمات أخرى استخدمت كلمة لامع، ولكنني استخدمت ترجمة انترفاكس الرسمية."

 

بداية الصفحة