أخبار عاجلة

خبير سياسي يكشف عن 'صفقة القرن' بين الملك سلمان وبوتين

كتب في : السبت 07 اكتوبر 2017 - 1:10 صباحاً بقلم : منى مجاهد

كشف محلل سياسي لبناني، عن ما أسماها "صفقة القرن" بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لإنهاء الحرب في سوريا واليمن، وذلك خلال لقائهما، امس، في العاصمة الروسية موسكو.

 

وتوقع المحلل السياسي اللبناني، نضال السبع، أن تحمل المرحلة المقبلة بشائر السلام في سوريا واليمن، مشيرا إلى أن لقاء بوتين والملك سلمان فتح الأبواب أمام الوساطة الروسية واصفا لها بـ"صفقة القرن".

 

وأكد السبع في تغريدات نشرها على صفحته بتويتر، أن ميخائيل بوجدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي، سيقوم بزيارات مكوكية بين صنعاء، الرياض، طهران ودمشق بحثا عن حلول للأزمات في سوريا واليمن تطبيقًا للتفاهم الروسي السعودي.

 

وأضاف "أدركت السعودية أن أمريكا لا تريد إنهاء الحرب في اليمن، ما يريده ترامب هو تصدير السلاح واستنزاف المملكة وهذا هو الفرق بينه وبين بوتين".

 

وأوضح المحلل السياسي اللبناني، أن السعودية تريد من بوتين مساعدتها للخروج من حرب اليمن مع ضمان مصالحها، وروسيا تريد من السعودية تبني الحل الروسي في سوريا وعدم عرقلتها.

 

وأكد نضال السبع، أن زيارة الملك سلمان إلى موسكو، سوف تفتح الأبواب أمام الوساطة الروسية في اليمن، وأن الحرب أصبحت مكلفة على الجميع والمطلوب البحث عن حلول.

 

بداية الصفحة