عالم

بيونغ يانغ: كوريا الجنوبية دمية القضاء عليها 'سهل للغاية'

كتب في : الجمعة 07 يوليو 2017 - 12:54 صباحاً بقلم : رشا الفضالى

حذرت كوريا الشمالية امس من أن تدمير كوريا الجنوبية التي شبهتها بالدمية هو بالنسبة إليها أمر "سهل للغاية" وفق وسائل إعلام كوريا الشمالية، ردا على التمارين الكورية الجنوبية الأميركية المشتركة إثر تجربة إطلاق صاروخ بالستي كوري شمالي عابر للقارات.
وبعد أقل من 24 ساعة من تجربة إطلاق الصاروخ الذي لقي إدانة دولية، ردت سيول وواشنطن الأربعاء بتنظيم تمارين تحاكي هجوما على الشمال أطلقت خلالها عدة صواريخ قصيرة المدى سقطت في بحر اليابان.

وردت كوريا الشمالية الخميس عبر "اللجنة الوطنية للسلام في كوريا" وهي أداتها الدعائية، بالتهجم على رئيس كوريا الجنوبية مون جاي-إن الذي دان تجربة الصاروخ ودعا إلى تشديد العقوبات على جارته، بدلا من "أن يفرح"، وفق ما قالت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية "إن القضاء على القوات الدمى (الجنوبية) أمر سهل للغاية ما دمنا اليوم قادرين على تدمير الأراضي الأميركية"، ووصفت سيول بأنها "عصابة" و"دمية عسكرية".

وقال خبراء إن الصاروخ القادر على بلوغ ألاسكا نجاحا لبيونغ يانغ التي تعمل على صنع شحنة نووية يمكن تركيبها على مثل هذه الصواريخ وتهديد الأراضي الأميركية بالسلاح النووي.
 

بداية الصفحة