محافظات

إعدام 2,274 كيلو جرام مواد غذائية و95 لتر عصائر وألبان وزيوت بالدقهلية

كتب في : الأحد 01 مايو 2022 - 3:42 مساءً بقلم : السعيد محمد السعيد

 

تفقدت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالدقهلية عددا من المطاعم ومصانع الكعك ومخابز الحلوى ومحلات الفسيخ والأسماك المملحة  للتأكد من سلامة وجودة الغذاء المقدم للمواطنين والتأكد من توافر الاشتراطات الصحية السليمة في أماكن تدوال الأغذية. 

وأكد الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بأنه قد  تم المرور علي 175 منشأة غذائية تبين أن من بينها 51 منشأة تدار بدون ترخيص وكذا  6 منشآت تفتقد الاشتراطات الصحية اللازمة وبها خطر داهم من استمرار التشغيل واستوجبت الغلق و3 منشآت  تدار بدون ترخيص وبها خطر داهم وعلي الفور تم إبلاغ الجهات المعنية لاستصدار قرار بغلقها. 

وأشار إلى أنه تم تحرير 160 محضر تشمل محاضر جنح صحية لعدم حمل شهادة صحية تثبت خلوه من الأمراض المعدية ومحاضر  لنقص الاشتراطات الصحية. 

وتم إعدام  كمية كبيرة من الاطعمة الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي لتغير خواصها الطبيعية باجمالى وزن 2274 كجم مواد غذائية متنوعة و95 لتر عصائر والبان وزيوت غير صالحة، كما تم سحب 537 عينة أرسلت للمعامل المشتركة لفحصها وبيان سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الادمي، ومازالت الحملات مستمرة يوميا صباحا ومساء حسب التعليمات. 

وأضاف بأن تلك  الحملات تأتي  بناءا على توجيهات المحافظ أيمن مختار بعمل حملات رقابية مكثفة على منافذ تداول وتقديم الأغذية على مستوى المحافظة استعدادا لاحتفالات عيد الفطر المبارك. 

وقد شدد وكيل الوزارة على تكثيف هذه الحملات  وخصوصا في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة، وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض، وأكد سيادته على استمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة.

بداية الصفحة