محافظات

عدم إنضباط وإهمال وقصور داخل بعض مدارس بلقاس بمحافظة الدقهلية

كتب في : الأربعاء 27 سبتمبر 2017 - 2:08 مساءً بقلم : محمد عبد الواجد

منذ اليوم الأول لانطلاق العام الدراسى ظهرت الكثير من الكوارث، ما بين طرد طلاب بسبب الزى المدرسى وجلوس طلاب على المقاهى وتغيب معلمين، مما يعكس صورة عدم الانضباط التى سادت فى بعض مدارس الجمهورية من ناحية والإهمال والقصور من الجانب الآخر، رغم إعلان الوزارة والمديريات جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسى قبل بدء الدراسة.

فيما تلقينا على خدمة التواصل مع المواطنين المواطنين، تقريرا من أولياء أمور مدرسة كوم اليهودى التابعه لإدارة بلقاس التعليمية بمحافظة الدقهلية، أكدوا فيه حجم المعاناة لأبنائها داخل المدرسة و عدم إستكمال اليوم الدراسى و أنه لا يوجد شرح سوى الحصة الأولى و الثانية فقط، و هذا ما يجعل أبنائهم يخرجون من المدرسة إلى الشارع و يكونوا فى عرضة لأى خطر أو إلى إنحراف بعض الطلبة.

وأكد أولياء الأمور لطلبة بعض المدارس الأخرى، أن أبنائهم يواجهون معاناة حقيقة ومأساة تمنعهم من تحصيل دروسهم ، موضحين أن الطلاب لا يجيدون مقاعد يجلسون عليها داخل الفصول ومنذ انطلاق العام الدراسى وبعضهم يقف أخر الفصل لعدم وجود مكان له ليجلس عليه، متسائلين لماذا لا يتم توفير مقاعد للطلاب حتى يتمكنوا من الجلوس عليها؟ مشددين على أنها أبسط حقوق هؤلاء الطلاب توفير مكان مناسب لتلقى العلم فى مدارسهم.


وأشار أولياء الأمور إلى أن الوضع فى المدرسة والفصول سئ للغاية حيث ارتفعت كثافة الفصول بشكل كبير تجاوز الـ" 70 طالبا فى الفصل مما أدى إلى جلوس الطلاب بجوار بعضهم دون وجود فواصل بين المقاعد ، موضحين هذا الأمر قد يؤثر على إصابة بعضهم بالأمراض المعدية نظرا لملاصقتهم لبعض داخل الفصل.


وتسائل أولياء الأمور هل يستطيع المدرس داخل الفصل أن يشرح أو يوصل المعلومة للطلاب فى ظل ارتفاع الكثافات بالشكل الكبير؟ ، مطالبين وزارة التربية والتعليم بالتدخل لحل الأزمة وإنقاذ الأطفال من شبح ارتفاع كثافة الفصل لتحصيل دروسهم و إستكمال اليوم الدراسى والاستفادة من وجودهم داخل المدرسة.

بداية الصفحة