محافظات

نائب محافظ القاهرة يتابع تفعيل قانون المحال العامة الجديد

كتب في : الأربعاء 15 فبراير 2023 - 4:57 مساءً بقلم : محمد عصمت

 

تابع الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، مع رؤساء أحياء المنطقة ومديري الإسكان والمحال ومديري المراكز التكنولوجية،  تفعيل قانون المحال الجديد رقم ١٥٤ لسنة ٢٠١٩.

ناقش الاجتماع كذلك، تبسيط إجراءات التراخيص وكيفية تعريف المواطنين أصحاب المحال بالتيسيرات التي أقرها القانون الجديد للحصول على التراخيص، يأتي ذلك فى إطار توجيهات اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، بتفعيل إجراءات تطبيق قانون المحال العامة الجديد.

كان اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، قد كشف عن أن القانون الجديد للمحال العامة، استحدث ولأول مرة نظام الترخيص بالإخطار، والذى يسمح للمواطن بالترخيص للأنشطة التى لا تمثل خطورة على الصحة والبيئة والسلامة والأمن، كما وضع القانون آليات جديدة تمنح الحق للمحال المخالفة القائمة حاليًا فى الحصول على تراخيص لحين الانتهاء من تقنين أوضاعها وفقًا للقوانين الصادرة بهذا الشأن تحقيقًا لفلسفة القانون.

وأضاف محافظ القاهرة، أن مراكز إصدار تراخيص المحال بالأحياء تقدم خدمة التراخيص لـ ٣١٦ نشاطا طبقًا للقانون، كما يتم تحديد الرسوم المقررة من خلال المنظومة بدون أي تدخل من العاملين بمراكز الإصدار.

بداية الصفحة