أخبار مصر

سنرفع أمركم للوزير.. «التعليم» تتوعد المتخاذلين عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة

كتب في : الخميس 07 ديسمبر 2023 - 5:55 مساءً بقلم : أحمد العطار

 

هددت وزارة التربية والتعليم، بمساءلة كل من تنطبق عليه شروط التسجيل للمشاركة في امتحانات الثانوية العامة المقبلة، ولم يتقدم لتحديث البيانات الخاصة به وطبع استمارة الترشيح وتقديمها في الميعاد المحدد، مؤكدة أنه في حالة غلق الموقع الإلكتروني الخاص بتحديث البيانات وطباعة استمارة الترشيح لأعمال الامتحانات، لن يتم الالتفات إلى أي استمارة يدوية.

وعممت الوزارة، خطابًا عاجلًا للمديريات التعليمية، بشأن المشاركين في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، مراقبين ورؤساء لجان، مشيرة إلى أنه من خلال المتابعة الجادة والفعالة للأعداد التي تم تسجيلها، ومقارنتها بالأعداد المستهدفة، تبين وجود ضعف شديد في نسبة التسجيل.

وحسب الخطاب، فإنه "سيتم عرض معدلات ونسبة التسجيل للمشاركة في امتحانات الثانوية العامة التي وصلت إليها كل مديرية على الوزير لمعرفة مدى تفعيل اسم مستخدم وكلمة مرور، وكذلك مدى متابعة كل مديرية عملية التسجيل".

وأكدت الوزارة، أن تحديث وتسجيل البيانات لا يقتصر فقط على العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية التابعة للمديرية فقط، بل تنطبق أيضا على العاملين بالمديرية مادامت تتوافر فيهم الشروط يتم التنبيه على كافة المستهدفين، وسوف يتم مساءلة كل من ينطبق عليه الشروط ولم يتقدم لتحديث البيانات الخاصة به.

بداية الصفحة