محافظات

محافظ كفر الشيخ: إقامة مكتبة عامة للتشجيع على القراءة والاستفادة من المواد الثقافية والتعليمية

كتب في : الاثنين 19 ديسمبر 2022 - 7:11 مساءً بقلم : محمد الشاملى

 

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الإثنين، عن إقامة مكتبة عامة ضمن منظومة مكتبات مصر العامة بعاصمة المحافظة، موجهًا بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للبدء في إقامة هذه المكتبة لتنمية عادة القراءة والاستفادة من المواد الثقافية والتعليمية الموجودة بها.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ، ونائبه عمرو البشبيشي، للسفير رضا الطايفي، مدير صندوق مكتبات مصر العامة، والدكتور أحمد أمان، منسق عام مكتبات مصر العامة الإقليمية، بحضور اللواء تامر سعيد، السكرتير العام للمحافظة.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أن مكتبة مصر العامة، واحدة من المشروعات الثقافية الرائدة في مصر، والتي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتهدف المكتبة إلى تشجيع الأفراد من كافة الأعمار والفئات على تنمية عادة القراءة، والاستفادة من المواد الثقافية والتعليمية المتاحة بالمكتبة، وتنمية هذه المواد وتحديثها بما يفي برغبات واحتياجات أعضائها.

كما تهدف إلى توفير وسائل التعليم الذاتي مدى الحياة، بالإضافة للتعاون مع مؤسسات المجتمع الثقافية والتعليمية للارتقاء بمهارات استعمال الكمبيوتر والإنترنت وتنميتها لدى مختلف فئات المجتمع خلال الفترة القادمة.

بداية الصفحة