أخبار عاجلة

انتحار - سحل متظاهرين - ذبح مواطن.. حصيلة أول 3 أيام في 2017

كتب في : الأربعاء 04 يناير 2017 - 12:12 صباحاً بقلم : جمال مبروك محمد

"انتحار – سحل متظاهرين – ذبح مواطن"، عناوين لما حدث في أول ثلاثة أيام من عام 2017، الأمر الذي دفع بعض نشطاء التواصل الاجتماعي إلى القول «سنة باينة من أولها» على غير المتوقع إذ إن كافة المؤشرات خلال الأسبوع الماضي أشارت إلى أننا أمام بداية على أقل تقدير هادئة.

 

انتحار وائل شلبي

لم يكن قد مضى على العام الجديد 48 ساعة حتى وقعت حادثة انتحار المستشار "وائل شلبي" أمين عام مجلس الدولة السابق، والمتهم في قضية الرشوة، داخل محبسه، على خلفية حبسه 4 أيام على ذمة القضية المتهم فيها.

 

وأثارت تلك الحادثة جدلًا كبيرًا بين المصريين، الذين شاهدوا أحد قيادات مجلس الدولة مُتهم ومُنتحر في أيام قليلة، بالإضافة إلى إثارة شكوك آخرين حول موته هل انتحار أم قتل.

 

طريقة الانتحار

أما الرقابة الإدارية فأكدت أن المستشار "وائل شلبي" استخدم الكوفية الخاصة به لشنق نفسه في شباك الحجز الانفرادي، وذلك بعد اعترافه في التحقيقات بتورطه في القضية المعروفة إعلاميًا برشوة مجلس الدولة.

اقرأ أيضا: كيف شيع أهالي المنوفية جثمان مستشار الرشوة المنتحر.. وشاهد رد فعل والده.. فيديو...

سحل المتظاهرين

مساء نفس اليوم كانت الشرطة تسحل أول متظاهرين في العام الجديد، وذلك بعد أن فضت الوقفة الاحتجاجية التي نظمها نشطاء سياسيين رفضًا لإحالة اتفاقية بيع جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية.

 

واعتدت قوات الأمن على المتظاهرين أمس أمام نقابة الصحفيين، بالضرب و الهراوات والسحل.

 

ذبح تاجر خمور

ولم يكن اليوم الثالث من العام الجديد بالهادىء، بعد أن استيقظ أهالي الإسكندرية على جريمة بشعة أثارت الذعر بين الأهالي وذلك بعد أن ذبح مجهول صاحب محل خمور في الإسكندرية.

 

وحصلت «فيتو» على صور الحادث الذي وقع في منطقة خالد بن الوليد في شرق محافظة الإسكندرية، بينما لاذ الجاني بالفرار.

اقرأ ايضا: بالفيديو.. كاميرات المراقبة ترصد لحظة ذبح صاحب محل خمور بالإسكندرية

 

وكان اللواء "عادل تونسي" مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارًا مفاده وصول بلاغ بمقتل صاحب المحل، وانتقل ضباط البحث الجنائي إلى مكان الحادث، وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة وجارِ ضبط مرتكبيها.

 

وقال اللواء "شريف عبد الحميد" مدير البحث الجنائي بالإسكندرية، إنه جارِ تحديد مرتكبي الواقعة والكشف عن ملابساتها.

بداية الصفحة