محافظات

بروتوكول تعاون بين المجلس الأعلى للجامعات وجامعة المنصورة الجديدة

كتب في : الأربعاء 09 مارس 2022 - 1:31 مساءً بقلم : السعيد محمد السعيد

 

وقع الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، بروتوكول تعاون مشترك مع الدكتور محمد مصطفى لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، بروتوكول تعاون لمنح شهادة أساسيات التحول الرقمي.

شارك بفعاليات التوقيع، الدكتور إبراهيم فتحي معوض عميد كلية علوم وهندسة الحاسب جامعة المنصورة الجديدة .والدكتور رامي زكي إسكندر نائب مدير مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى.

اتفق الطرفان على التعاون بتفعيل شهادة أساسيات التحول الرقمي وتطبيق ما يتعلق بها من أنشطة تدريبية واختبارات على طلاب مرحلة البكالوريوس وطلاب الدراسات العليا والمنتسبين لجامعة المنصورة الجديدة، على أن يتم تجهيز مراكز معتمدة للتدريب والاختبارات  للبرامج المؤهلة، ويقوم مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس بتشكيل اللجان المعنية بزيادة اعتماد لهذه المراكز.

وقال "الخولي"، إن ذلك يأتي من منطلق مسئولية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بكافة مؤسساتها وهيئاتها نحو التحول الرقمي للمجتمع الجامعي وكذلك المجتمع المدني.

وأضاف أن الجامعة، ستقوم بترشيح المدربين القائمين على التدريب بتلك المراكز للحصول على دورات تدريب مدربين لدى مركز الخدمات واعتمادهم، والمتابعة مع المجلس لتحسين منظومة التدريب وتطويرها.

كان المجلس الأعلى للجامعات، قد قرر تفعيل شهادة «أساسيات التحول الرقمي FDTC»، والتي تشتمل على عدد من البرامج التدريبية المؤهلة لها من خلال حقائب تدريبية شاملة تستهدف فئات المجتمع الجامعي من طلاب الدراسات العليا، وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وموظفي الجهاز الإداري للدولة والمجتمع المدني، وتعد هذه الشهادة إحدى اللبنات في بناء المجتمع الجامعي الرقمي في عصر المعرفة الرقمية والابتكار.

 

جانب من توقيع البروتوكول

بداية الصفحة