محافظات

محافظ القاهرة يشهد حفل توزيع أجهزة كهربائية لـ٥٠ عروسة 'أولى بالرعاية'

كتب في : الأحد 20 سبتمبر 2020 - 4:38 صباحاً بقلم : وائل حسنى

شهد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، الحفل الذي أقامته المحافظة بالتعاون مع الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية.
شارك في الحفل، عدد من الجمعيات الأهلية العاملة بالقاهرة لتسليم الأجهزة الكهربائية لـ ٥٠ من العرائس الأولى بالرعاية.

أشار إلى أن هذا الحفل يأتي فى إطار تفعيل مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مشيرًا إلى أن توزيع الأجهزة الكهربائية على هؤلاء الفتيات يهدف إلى المساهمة فى رفع العبء عن أبناء المحافظة فى إطار اهتمام الدولة برعاية غير القادرين، مقدما التهنئة للعرائس ومتمنيا لهم حياة زوجية سعيدة.

وأكد محافظ القاهرة، خلال الحفل على أهمية مشاركة المجتمع المدنى ممثلاً فى الجمعيات الأهلية للأجهزة التنفيذية للمحافظة فى استكمال مخططاتها التنموية والاجتماعية وتقديم الدعم اللازم للأسر المصرية، مشيدًا بالدور الاجتماعي الذي تلعبه الجمعيات الأهلية فى مصر والذي تلاحظ تناميه خلال الفترة الماضية بصورة كبيرة.

وأعلن عز الدين فرغل، رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، خلال الحفل، أنه سيتم إطلاق مبادرة برعاية محافظ القاهرة بمناسبة العام الدراسي الجديد تحت عنوان "سعادتي في مدرستي "تستهدف مد ٢٥٠ ألف طالب وطالبة بالزي المدرسي والشنط المدرسية، اعتبارا من أول أكتوبر القادم.

شهد الحفل، نواب المحافظ للمناطق الأربع، وبحضور محمد سيد، مدير مديرية التضامن الاجتماعي، وعز الدين فرغل، رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية وعدد من رؤساء مجالس إدارات عدد من الجمعيات الأهلية.

بداية الصفحة