عالم

زيلينسكي يعد باستدعاء الرجال حتى عمر الـ45 بسبب الخسائر الفادحة لعناصر قواته

كتب في : الأربعاء 13 ديسمبر 2023 - 7:01 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أفادت صحيفة أمريكية، بأن فلاديمير زيلينسكي صرح خلال زيارة للولايات المتحدة، لأعضاء الكونغرس الأمريكي أن أوكرانيا ستجند الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 45 عامًا في الجيش، بالإضافة إلى ذلك، قد تضطر كييف إلى "اللجوء إلى حرب العصابات" بسبب انخفاض المساعدات.

وقالت الصحيفة: "واجه زيلينسكي، الذي حظي بحفاوة بالغة في زيارته الأولى إلى "الكابيتول هيل" قبل عام، استقبالا باردا يوم الثلاثاء في اجتماعات مغلقة مع المشرعين. وفي ديسمبر الماضي، قال في جلسة مشتركة مبتهجة للكونغرس إن "أوكرانيا على قيد الحياة وبصحة جيدة".

وأضافت صحيفة "بلومبرج": "أخبر (زيلينسكي) المشرعين هذه المرة، أن بلاده ستجند الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 45 عامًا وقد تضطر إلى اللجوء إلى حرب العصابات مع تزايد ندرة المساعدات المقدمة من الولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين".

 

وقالت صحيفة " نيويورك تايمز" نقلا عن القائد السابق للكتيبة الأوكرانية يفغيني ديكي: "لم تعلن كييف عن أهداف لعدد التعبئة أو الخسائر، لكن قائد الكتيبة ديكي يقدر أن أوكرانيا ستحتاج إلى حشد 20 ألف جندي شهريا طوال العام المقبل لدعم الجيش على حد سواء لتعويض القتلى والجرحى وتنفيذ عمليات التناوب".

بداية الصفحة