أخبار عاجلة

موجز 10 مساء.. أول توكيل من 'برلمانية النور' لدعم السيسى بانتخابات الرئاسة

كتب في : الأربعاء 17 يناير 2018 - 12:08 صباحاً بقلم : منى مجاهد

نشر موقع عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، احتفال أتباع الطرق الصوفية يحتفلون الليلة بذكرى استقرار رأس الحسين، قطع المياه عن 8 مناطق بالجيزة لمدة 6 ساعات تبدأ 12 منتصف ليل السبت المقبل.

 

 

صور.. أتباع الطرق الصوفية يحتفلون الليلة بذكرى استقرار رأس الحسين

 

يحتفل الآلاف من أتباع الطرق الصوفية بالليلة الختامية لذكرى استقرار رأس الحسين رضى الله عنه، امس، وذلك بعد احتفالات استمرت أسبوعاً قام خلالها الزائرون بالتوافد على حي الجمالية حيث المشهد الحسينى، والذى تزين بالأنوار والورود.

 

 

مدير أمن القاهرة يعتمد حركة تنقلات محدودة أبرزها نقل رئيس مباحث حلوان

 

اعتمد اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية، لقطاع أمن القاهرة، حركة تنقلات محدودة بين صفوف ورجال مباحث القاهرة، والتى جاء أبرزها بتغيير رئيس مباحث حلوان.

 

الولايات المتحدة تمنح الأونروا 60 مليون دولار وتجمد 65 مليونا من المساعدات

 

قال مسؤول أمريكى امس إن الولايات المتحدة ستقدم 60 مليون دولار مساعدة للفلسطينيين إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لكنها ستعلق 65 مليون دولار أخرى "للنظر فيها مستقبلا".

 

نائب جامعة المنصورة يكشف تفاصيل واقعة حصول 1200 طالب بكلية الطب على "صفر"

 

كشف الدكتور أشرف عبدالباسط، نائب رئيس جامعة المنصورة، تفاصيل حصول 1200 طالب وطالبة على "صفر" فى مادة الجراحة بكلية الطب، قائلًا إنه قرر تشكيل لجنة تقصى حقائق ردًا على رفض الطلاب الإجابة على أسئلة الامتحان لصعوبتها، وأن الجامعة لم تتخذ قرارًا حتى الآن.

 

أول توكيل تزكية من "برلمانية النور" لدعم السيسى بانتخابات الرئاسة

 

وقع الدكتور أحمد العرجاوى، عضو مجلس النواب عن حزب النور، أول توكيل تزكية لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك فى حضور المستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام لمجلس النواب، وتعد تزكية "العرجاوى" هى أول توكيل تزكية عن الهيئة البرلمانية للحزب السلفى لدعم السيسى فى انتخابات الرئاسة 2018.

قطع المياه عن 8 مناطق بالجيزة لمدة 6 ساعات تبدأ 12 منتصف ليل السبت المقبل

 

أعلنت محافظة الجيزة، عن قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة بقطع المياه بعدد من المناطق نظراً للقيام بأعمال صيانة طارئة بمحطة مياه الجيزة وذلك لمدة 6 ساعات تبدأ من الساعة 12 منتصف ليل السبت الموافق 20/1/2018 وحتى الساعة 6 صباح الأحد الموافق 21/1/2018.

 

 

فيديو.. الطيران المدنى الإمارتى: أرسلنا شكوى للمنظمة الدولية ضد الخروقات القطرية

 

أكد الدكتور سيف السويدى، المدير العام للهيئة العامة للطيران المدنى الإماراتى، إرسال شكوى رسمية إلى رئيس المنظمة الدولية للطيران المدنى ضد الدوحة؛ بسبب اعتراض المقاتلات القطرية لطائرات مدنية إماراتية، كما طالبت الإمارات فى شكواها بالتدخل الفورى لمنع قطر، من تكرار هذا الحادث الذى عرض مئات الركاب الأبرياء للخطر الشديد.

 

صور.. سقوط سيارة نقل أعلى كوبرى عرابى والأهالى يحاولون إنقاذ الضحايا

 

شهد محور عرابى المهندسين، حادثا مروريا مروعا منذ قليل، نتيجة سقوط سيارة نقل من أعلى الكوبرى بعد اصطدامها بالحواجز الحديدية، وسقوطها إلى أسفل الكوبرى، مما أدى إلى تهشم السيارة بالكامل، فيما نجح الأهالى والمارة فى إخراج السائق والمرافق له قبل أن يلفط أنفاسه الأخيرة وسط زحام مرورى نتيجة توقف السيارات على الكوبرى.

 

فيديو.. السولية يحرز هدف الأهلى الثانى فى شباك الطلائع من "هدية" السعيد

 

أحرز عمرو السولية، لاعب الأهلى، الهدف الثانى لفريقه فى شباك طلائع الجيش، بعد تمريرة سحرية من عبد الله السعيد فى الدقيقة 77 من عمر المباراة التى تجمعهما حالياً على ستاد الدفاع الجوى، ضمن منافسات الجولة 18 من عمر مسابقة الدورى الممتاز.

 

من نواب الصعيد لـ وزير التنمية المحلية: قبل ما تزورنا هذه مطالبنا.. نعانى من قصور فى الخدمات والمرافق.. ونحتاج التركيز على المشروعات الصناعية الكبرى.. وأبو بكر الجندى يؤكد تنفيذ توجيهات الرئيس بشأن الوجه القبلى

 

كشف اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية الجديد، أن أول زيارة ميدانية له بعد توليه المنصب ستكون إلى صعيد مصر، وتتزامن تصريحاته مع وجود أنباء عن حركة محافظين جديدة خلال الأيام المقبلة، وهذا كله يطرح تساؤلات حول قدر الاهتمام الذى سيتم منحه لأهالى الصعيد خلال الفترة المقبلة، وكذلك استجابة المسئولين التنفيذيين بالمحافظات المختلفة، لتنفيذ مطالبهم.

 

 

 

مختارات فيديو 7

 

فيديو.. لبلبة وسهير رمزى وشهيرة وخالد زكى وسمير صبرى فى عزاء شقيقة رجاء الجداوى

 

حرصت الفنانة لبلبة، والفنانة سهير رمزى، والفنانة شهيرة، والفنان خالد زكى، والمخرج عمر عبد العزيز، والفنان خالد زكى، والفنان سمير صبرى، والفنان سامح الصريطى، على تقديم واجب العزاء للفنانة الكبيرة رجاء الجداوى فى وفاة شقيقتها سميرة الجداوى بمسجد الحامدية الشاذلية، وكانت الفقيدة قد توفت صباح يوم الجمعة الماضى بعد صراع مع المرض، وتم دفنها بمقابر الأسرة.

 

 

مختارات برلمانى

 

كيف سينجو الناشرون من مذبحة الـ NEWSFEED الأخيرة.. الحفاظ على جودة المحتوى يضمن البقاء.. الاعتماد على منصات اجتماعية جديدة ومتنوعة.. وابتكار طرق جديدة لجنى الأموال

يرى فيس بوك أن التغيرات التى سيجريها على طريقة عرض المنشورات داخل الـ NEWSFEED، فى صالح المستخدمين ودعم التواصل الاجتماعى، ولكن عند التفكير مليا فى هذا الأمر ستجد أنها تحمل مخاطر كبيرة، خاصة للناشرين الذين يعتمدون على فيس بوك بشكل كبير فى الحصول على الزيارات لمواقعهم والوصول إلى القراء.

بداية الصفحة