أخبار مصر

'هنجملها'.. تحقق حلم الفنان محمد صبحي وتشجر مدينة سنبل

كتب في : السبت 04 يونيو 2022 - 11:15 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

نظمت مبادرة هنجملها حملة بالتنسيق مع الفنان محمد صبحي، لزراعة عدد كبير من الأشجار في محافظات الجمهورية، وذلك في إطار استعداد مصر لمؤتمر التغيرات المناخية المقرر انعقاده نوفمبر المقبل، بمدينة شرم الشيخ.

وقال المهندس محمد قبطان منسق عام مبادرة "هنجملها "، إن المبادرة تهدف للحد من التغيرات المناخية والاحتباس الحراري.

وأضاف قبطان، أن فريق العمل قام بتنفيذها في مدينة سنبل على الطريق الصحراوي، حيث تم تشجير مساحة 5 أفدنة من شجر الجوافة والزيتون ومسك الليل والبرتقال والمانجو، لتحقيق حلم كان يراود الفنان محمد صبحي.

وتسعى المبادرة لتحقيق 6 أهداف وهي: الحد من مخاطر الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية، الهدف الاقتصادي هو مكافحة فقر الغذاء ، الهدف الاستراتيجي الحفاظ على كمية المياه، أما الهدف العام هو زيادة الرقعة الخضراء ونماء الوعي البيئي والحصول على أكسجين نقي، والهدف القومي هو  تشغيل الأيدي العاملة عن طريق زراعة ثمار أشجار جديدة وتوفير فرص عمل.

جدير بالذكر أن المبادرة أسست عام 2016 بموافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، انطلقت المبادرة  من مدينة العاشر من رمضان وتم زراعة 539 ألف شجرة بالمنطقة بحضور الدكتور نعيم مصلحي ‏رئيس لجنة بحوث الصحراء ومستشار المبادرة المهندس محمود النجار رئيس مجلس خبراء الزراعة و المهندس إبراهيم زيتون مسئول إمدادات الفاكهة و المهندس مصطفى سلامة مسئول الشتلات وفريق عمل المبادرة.

بداية الصفحة