عالم

تقرير روسي يكشف امتلاك مصر صواريخ وقنابل في مقاتلات قادرة على قصف مبان خرسانية ضخمة

كتب في : السبت 19 اكتوبر 2019 - 1:12 صباحاً بقلم : محمود العطار

كشف تقرير روسي لصحيفة "فويني اوبوزرينيا" المتخصصة في الشؤون العسكرية، عن امتلاك مصر صواريخ قادرة على قصف مبان خرسانية عملاقة ومحصنة.

وأشار الموقع إلى أن سلاح الجو المصري تمكن من الحصول على صواريخ وقنابل جديدة يمكنها التعامل مع الهياكل شديدة التحصين، مثل مبنى ضخم مصنوع من الخرسانة المسلحة.

ونوه الموقع أن القنابل دقيقة التوجيه من طراز AASM Hammer وصواريخ كروز طويلة المدى من طراز SCALP-EG (أو Storm Shadow) بالإضافة إلى أنواع أخرى من القنابل الخارقة للخرسانة سيتم استخدامها على مقاتلات ميغ التابعة لسلاح الجو المصري.

كما تستند الصحيفة لموقع defense-arabic حيث أنه وقبل بضعة أشهر تلقى سلاح الجو المصري بالكامل 50 صاروخ كروز SCALP-EG  لوضعه في مقاتلات رافال، كما أفيد أن مصر كانت تتفاوض مع فرنسا لشراء رقم إضافي غير معروف من الصاروخ قبل عامين.

وكان صاروخ "SCALP EG" الأمريكي، قد عطل العام الماضي حصول مصر على دفعة ثانية من مقاتلات "رافال" الفرنسية، لعجز باريس عن تزويد الطائرات المتفق عليها بهذه الصواريخ.

ولكن سرعان ما تم حل الأزمة العام الجاري وفقا لصحيفة " لاتريبون La Tribune الفرنسية" وتم تجهيز مقاتلات الجيش المصري من طراز رافال و بصواريخ كروز SCALP-EG.

بداية الصفحة