أخبار مصر

بتكلفة 35 مليار جنيه.. «مدبولي»: إنشاء 5 أنفاق في السويس بجانب أحمد حمدي

كتب في : الأحد 26 فبراير 2023 - 11:20 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية قامت باستثمارات داخل شبه جزيرة سيناء فقط بتكلفة 610 مليار جنيه، من أجل التنمية المتكاملة لسيناء.

وأضاف مصطفي مدبولي، خلال تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اصطفاف المعدات المشاركة في إعمار سيناء، أنه تم إضافة 5 أنفاق تحت قناة السويس أضيفت النفق الوحيد الذي كان من قبل وهو نفق الشهيد أحمد حمدي بالسويس، وتم إضافة 7 كباري عائمة، ومجموعة هائلة من شبكات الطرق التي تم تنميتها في سيناء.

وتابع مصطفي مدبولي، أن هناك أكثر من 3000 كيلوا متر من شبكات الطرق داخل سيناء، مشيرا إلى أن جميع الأنفاق تم إنشاؤها في زمن قياسي بتكلفة 35 مليار جنيه فقط.

وأشار إلى أن الأنفاق تم إنشاؤها بأيدي مصرية، لأن الشركات الأجنبيه كانت تريد تنفيذ هذه الأنفاق تبعاً وهذا يعني أنه سيتم بناؤها خلال 15 عام على الأقل.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن سيناء لها مكانة عزيزة في قلوب المصريين.

وأكد مدبولي، خلال كلمته، أثناء تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي للمعدات المشاركة في تنمية واعمار سيناء، اليوم الأحد، أن جهود الدولة في تعمير وتنمية سيناء تمثل عبورا جديدا.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن سيناء على مر التاريخ عانت من خطط التنمية، لافتا إلى أن الدولة بدأت التفكير في ربط سيناء بعد حرب أكتوبر 1973.

بداية الصفحة