أخبار مصر

وزير الأوقاف يعلن أسماء الفائزين بالمسابقة العالمية للقرآن الكريم.. اليوم الأربعاء

كتب في : الأربعاء 27 ديسمبر 2023 - 12:42 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

تختتم وزارة الأوقاف، اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة الثلاثين من المسابقة العالمية للقرآن الكريم التي تعقدها برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في دار القرآن الكريم بمسجد مصر في العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، في تصريحات صحفية على هامش انعقاد فعاليات المسابقة: إنها شهدت تنافسًا قويًا بين المشاركين من مختلف الدول العربية والإسلامية، وتميزت بمستوى عالٍ من الأداء القرآني.

وأضاف موضحا أن ما شاهدناه من إتقان الناطقين بغير العربية في حفظ القرآن الكريم آية ربانية في حفظ كتاب الله عز وجل.

كما ذكر وزير الأوقاف ، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك اليوم الأربعاء، أن "اليوم هو  يوم الجائزة.. حيث تكريم نحو خمسين من المشاركين في المسابقة العالمية للقرآن الكريم الخامسة مساء بمسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي".

ومن المقرر أن يعلن وزير الأوقاف أسماء الفائزين  حفل يقام بدار القرآن الكريم بالمركز الثقافي الإسلامي بالعاصمة الإدارية.

وتضمنت المسابقة العالمية الثلاثون للقرآن الكريم 6 أفرع هي:

· الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم مع تجويده وتفسيره وفهم مقاصده العامة لغير الأئمة والخطباء وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بشرط ألا يزيد السن وقت الإعلان عن 35 عامًا.

· الفرع الثاني: حفظ القرآن الكريم وتجويده للناطقين بغير اللغة العربية، بشرط ألا يزيد السن وقت الإعلان على 30 عامًا.

·الفرع الثالث: حفظ القرآن الكريم للناشئة مع فهم معاني المفردات وتفسير سورة يوسف (عليه السلام)، بشرط ألا يزيد السن وقت الإعلان عن 12 عامًا.

· الفرع الرابع: حفظ القرآن الكريم مع تجويده وتفسيره وفهم مقاصده العامة للأئمة والواعظات وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بشرط ألا يزيد السن وقت الإعلان عن 40 عامًا.

· الفرع الخامس: حفظ القرآن الكريم لذوي الهمم (حفظ القرآن الكريم مع فهم معانيه ومقاصده العامة)، بشرط ألا يزيد السن عن 30 عامًا.

· الفرع السادس: الأسرة القرآنية حفظ القرآن الكريم مع فهم معانيه ومقاصده العامة بشرط ألا يقل عدد أفراد الأسرة المتقنة للحفظ عن 3 أفراد، وبشرط ألا يكون قد سبق للأسرة الفوز بالمركز الأول في المسابقة.

بداية الصفحة