أخبار عاجلة

“تمرد” تستغل إنقطاع التيار الكهربي في جمع التوقيعات..ونشاط مكثف لإعضائها بالخارج

كتب في : السبت 25 مايو 2013 بقلم : المصرية للأخبار

قال محمود بدر، منسق حملة تمرد، إن الحملة ترحب بفتح القوى السياسية والأحزاب مقارها بجميع محافظات الجمهورية لـ«تمرد»، لافتا إلى ضرورة التعامل أيضا مع المقار الخاصة بالحملة سواء المركزية أو في المحافظات.

وأكدت هبة ياسين، المتحدث الرسمي للتيار الشعبى، أن «أمانات التيار بهذه المناطق استغلت تكرار انقطاع الكهرباء والآثار الناتجة عنه على معيشة المواطنين، لتوعيتهم بحقوقهم المهدرة وتقاعس الأجهزة التنفيذية عن أداء مهامها، وحثهم على اتخاذ مواقف ايجابية في انتقاد النظام الحالي بالتوقيع على استمارات تمرد».

وفي الخارج، طالبت حملة «تمرد» في أوروبا والولايات المتحدة، المواطنين، بالتوقيع على الاستمارة بالرقم القومي، خاصة أن المصريين في الخارج يوقعون على استمارة سحب الثقة من مرسي برقم جواز السفر، كما عقدت الحملة في باريس فعالية لجمع التوقيعات أمام وداخل محطات المترو، وذلك بالتزامن مع فعالية أخرى أمام السفارة المصرية بباريس.

ونظم العشرات من المصريين فى الولايات المتحدة فعالية أمام البيت الأبيض، للتوقيع على استمارات سحب الثقة من مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وحمل المشاركون فى الفعالية لافتات كبيرة مكتوبا عليها «الشعب المصري في الخارج يساند إخوانه في الداخل»، و«المصريون بالخارج يرفضون استمرار مرسي وجماعته فى الحكم».

وقال محمود أبوضيف، منسق الحملة في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، إن «أوروبا والولايات المتحدة كثفتا نشاطها خلال الأسبوع الماضي مما أدى إلى تواجدها في 28 دولة».

وأشار «أبوضيف» إلى أنهم نظموا فعالية السبت أمام البيت الأبيض فى أمريكا للحصول على توقيعات المصريين على استمارة تمرد لسحب الثقة من مرسى، من جهة أخرى، قال محب دوس، أحد مؤسسي الحملة، إن هناك إجراءات احترازية سيتم اعتمادها على استمارات الحملة على الموقع الخاص بها منعا لتكرار الموقعين.

وأضاف أن نحو 1500 مصرى مقيم بـ «لاهاى» أعلنوا موافقتهم على الانضمام للحملة، فضلا عن نيتهم الاعتصام أمام محكمة العدل الدولية فى 30 يونيو بدلا من الاعتصام أمام سفارة مصر بهولندا، كما قرروا إقامة دعوى قضائية ضد جرائم الدكتور محمد مرسى بسقوط عشرات الشهداء منذ توليه السلطة.

ونظم أعضاء التيار الشعبى سلاسل بشرية، الجمعة ، بمنطقتى المعادي وحدائق القبة بالقاهرة لجمع استمارات حملة «تمرد» لسحب الثقة من الرئيس، أثناء فترات انقطاع التيار الكهربائي عن هذه المناطق.

وكشف مصدر مطلع بحملة «تمرد» عن عزم الحملة إطلاق موقع إلكترونى خاص بها، خلال مؤتمر صحفي ستعقده الحملة، الثلاثاء المقبل، لنشر كل ما هو جديد فى القاهرة والمحافظات، وضمان مصداقية المعلومات حول أرقام التوقيعات عن طريق رصدها بالصور والفيديو.

وأوضح مصطفى الحجري، المتحدث باسم حركة 6 إبريل «الجبهة الديمقراطية»، عن استعداد الحركة لإطلاق حملة للحشد يوم 30 يونيو موعد انتهاء مهلة الرئيس مرسي، وفقا لما أعلنته استمارة حملة تمرد، التى تطالب بسحب الثقة منه وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

بداية الصفحة