أخبار عاجلة

نائب للحكومة.. مينفعش كل ما نعوز نسد عجز 'الموازنة'..و نمد إيدينا فى جيب المواطن البسيط

كتب في : الأحد 28 اغسطس 2016 بقلم : رشا الفضالى

أعلن خالد هلالى، عضو مجلس النواب، أنه طالب الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، بمناقشة أزمة ارتفاع أسعار الكهرباء فى الجلسة العامة للبرلمان وليس باجتماعات لجنة الكهرباء والطاقة، مضيفًا أنه شدد فى طلب إحاطة للوزير محمد شاكر على إعفاء الـ3 شرائح الأولى من الزيادات الجديدة.

 

وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفى خالد العوامى ببرنامج "من حقى اتكلم" على قناة العاصمة، أنه طالب وزير الكهرباء بتطبيق منظومة الدعم التبادلى، الذى يقوم قيام من يتخطى استهلاكه 600 كيلو وات شهريًا هم يتحملون الثلاثة شرائح الأولى، والذى يصل 16 مليون مشترك من محدودى الدخل ويحصلون على دعم بقيمة 12 مليار جنيه.

 

وأشار إلى أنه سيتم تحديد موعد لوزير الكهرباء لمناقشة مقترح الدعم التبادلى بين المواطنين خلال الفترة المقبلة، مضيفًا أن يطالب الحكومة بعدم المساس بمحدودى الدخل أو الفقراء والفلاحين لسد عجز الموازنة قائلًا "المواطن البسيط مبقاش قادر ومينفعش كل ما نعوز نسد عجز الموازنة نمد ايدينا فى جيبه"، حيث إن ذلك أمر غير مقبول نهائيًا.

 

وأوضح أن هناك زيادات فى أسعار الكهرباء وأسعار السلع الرئيسية، بالإضافة لقانون القيمة المضافة، ولا يستطيع محدودى الدخل تحمل كل هذه الأعباء وعلى الدولة أن تبحث عن بدائل أخرى تقوم على الاستثمارات وبناء الاقتصاد القومى بطرق صحيحة.

بداية الصفحة