أخبار عاجلة

عضو بالنواب 'عبد الرحيم': داعش استجدى الإرهابى حبارة لبث فيديو له بعلم التنظيم

كتب في : الخميس 15 ديسمبر 2016 - 12:32 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

استنكر الدكتور عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب، الإدعاءات التى يقوم بها تنظيم داعش الإرهابى، التى تُظهره بأنه قوى ويسيطر ويقوم بعمليات كبرى داخل مصر، متسائلًا: "كيف ذلك وكان يستجدى بحبارة آخر عام 2014 بأن يبث فيديو ووراءه علم داعش ويعلن عن عمليات كبيرة".

 

وأضاف "على" خلال حواره مع الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية النهار one، أن الإخوان وحماس علموا أن هناك نوع من الاستجداء من تنظيم داعش لكى يكون له مكان فى مصر، فأوحوا لأنصار بيت المقدس بأن يكونوا هم داعش فى مصر، وغيروا اليافطة من أنصار بيت المقدس لداعش".

 

وأوضح عبد الرحيم على، أن مهاب مصطفى، الرأس المدبر لحادث تفجير الكنيسة البطرسية، سافر إلى قطر ومكث فيها ثلاثة أشهر وتلقى تعليمات من قيادات الإخوان فى قطر، ثم دخل إلى مصر فى يناير 2016، وبعد الكشف عن تلك الخريطة والإعلان عنها من قبل أجهزة الأمن ارتبكت قيادات الإخوان فى الداخل والخارج وكذلك المجلس الثورى التابع لهم.

 

وكشف عضو البرلمان أن بيانا قطر وداعش بشأن تفجير الكنيسة البطرسية، يشير إلى أن التنظيم الدولى للإخوان وعناصره فى قطر هم الذين اتخذوا القرار، وأن المجلس الثورى هو الذى أعطى إشارة البدء فى 5 ديسمبر الجارى على أن يتم التنفيذ على يد اثنين ممن جندوا لصالح التنظيم الإخوانى.

بداية الصفحة