تكنولوجيا وإتصالات

سوني تكشف عن حاسبها اللوحي الجديد

كتب في : الاثنين 27 مايو 2013 بقلم : محمد صبرى


كشفت شركة سوني الشرق الأوسط النقاب عن حاسبها اللوحي "Xperia Tablet Z" الجديد، الذي يمتاز بتصميم أنيق ونحيف ويشتمل على أفضل التقنيات المتطورة من سوني، وكذلك العديد من مزايا الترفيه والتواصل الدائم مع الأصدقاء.

وأوضحت شركة سوني أن الجهاز الجديد يعتبر أحدث وأنحف حاسب لوحي فئة الأجهزة المزودة بشاشة 10 بوصات‘ إذ يبلغ سمكه 6.9 ملم ولا يتعدى وزنه 495 غراما.

وتتمتع الشاشة التي يبلغ مقاسها 10.1 بدقة فائقة الوضوح (1200 x 1920 بيكسل)، ومزودة بمحرك "Mobile BRAVIA Engine 2"، كما أنها تمتاز بقدرة معززة على إنتاج الألوان لمنح المستخدم تجربة مشاهدة رائعة تحاكي تجربة مشاهدة التلفزيون.

ويعمل الحاسب اللوحي الجديد بنظام غوغل أندرويد (جيلي بين) ومتوافق مع معيار الاتصالات السريع LTE.

وتشتمل باقة تجهيزات الحاسب اللوحي الجديد من سوني على معالج كوالكوم رباعي النوى بسرعة1.5 غيغاهرتز وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 2 غيغابايت.

ويستفيد الجهاز من خبرة سوني العريقة في عالم الكاميرات حيث يتضمن كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل مزودة بتقنية Exmor R for mobile، بالإضافة إلى كاميرا أمامية فائقة الوضوح بدقة 2 ميغابكسل.

ويضمن النظام الصوت المحيطي الأمامي ثلاثي الأبعاد "S-Force" للمستخدم تجربة الاستمتاع بالنغمات والألحان مع أداء صوتي رائع بفضل تقنية "Clear Audio+" من سوني.

وتم تزويد الحاسب اللوحي الجديد أيضاً بتقنية "Battery STAMINA" التي تعمل على إطالة فترة تشغيل البطارية بشكل كبير أثناء وضع الجهاز في حالة الاستعداد.

ويأتي موديل "WiFi" بسعة تخزينية تصل إلى 64 غيغابايت مع إمكانية تركيب بطاقة ذاكرة إضافية "mircoSD".

وأطلقت شركة سوني مجموعة من الملحقات التكميلية للجهاز" Xperia Tablet Z" تشمل قاعدة شحن وشريحة حماية للشاشة وحقيبة جلدية لحمل الجهاز بألوان تتنوع بين الأسود والأبيض والأحمر.

ويتوافر الحاسب اللوحي الجديد بموديلين LTE و WiFi وباللونين الأبيض والأسود، ومن المقرر طرحه في أسواق الشرق الأوسط اعتباراً من منتصف شهر يونيو بأسعار تتراوح ما بين 1999 و 2499 درهما إماراتيا.

بداية الصفحة